هل التمارين الرياضية تزيد من حاجة الجسم الى الطعام ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

احدى الخدع الكبيرة التي يتعرض لها المقبلين على الرجيم او التخسيس هو نصيحتهم بعدم ممارسة التمارين الرياضية لانها سوف تحفز الجسم على استقبال المزيد من الطعام … ما هي العلاقة بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية ؟

تم الحل 1
ali 2021-10-01T20:08:52+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-05T16:30:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك من يعتقد أن التمارين الرياضية تفتح الشهية للطعام وبالتالي تؤدي إلى زيادة الوزن ولكن هذا معتقد خاطئ حيث أشارت الدراسات إلى أنه لا دليل على تأثر الشهية بالتمارين الرياضية وعلى العكس فالتمارين الرياضية شمل على إنقاص الوزن عن طريق حرق الدهون وكلما زاد حجم العضلات كلما زاد حرق السعرات الحرارية.

    الرياضة يتم ممارستها لثلاثة اغراض اساسية يمكننا التعرف عليها أدناه :

    1. يعتبر أول غرض من ممارسة الرياضة هو التخسيس او الريجيم حيث ان التمارين الرياضية وحسب شدتها تعتبر عامل مساعد في تنزيل الوزن لان العامل الاساسي هو النظام الغذائي ولهذا يجب تحديد هذا النظام وتجويع الجسم في فترات من اليوم مع تناول وجبات جيدة قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية اليومية أو شبه اليومية.
    2. الغرض الثاني من التمارين الرياضية هو زيادة الوزن واغلب من يتبع هذا النظام هم لاعبي كمال الاجسام او الرياضيين ممن تتطلب الرياضة التي يمارسونها وزن أعلى من الذي تكون حالة اجسامهم في الوقت الحالي. اغلب الرياضات الخاصة بالقوة او الالعاب الاخرى تحتاج الى تناسب طول الشخص مع وزنه وهذا يجب ان يتوفر فيه سعرات حرارية عالية من اجل الوصول الى الوزن المنشود.
    3. الرياضة المراد تنمية مهارة ما من خلالها لا تتطلب تنزيل الوزن او زيادته ولكن تحتاج الى الثبات على وزن جسم ما لهذا نحتاج في هذه الرياضة الى تنمية المهارات مع الحفاظ على النظام الغذائي الخاص بك ويتطلب وجبات خفيفة أو متزنة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )