هل وجود المهدي المنتظر حقيقة ام خرافة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك عقيدة يؤمن بها المسلمين وهي تسمى المهدي المنتدى الذي يظهر او يولد في اخر الزمان ويسيطر على كل العالم … هل وجود المهدي المنتظر حقيقة ام خرافة ؟

تم الحل 0
Saad Radhi 2022-06-29T22:11:03+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-29T22:11:56+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كل ما قاله الله تعالى في القرآن الكريم هو الحقيقة المطلقة اما ما قيل من هنا وهناك فهو مشكوك في صحته. لا يمكن ان نقول عن عقيدة المهدي المنتظر انها خرافة ولكننا يمكننا ان نقول انها مشكوك في صحتها لأنها لا تعقل في كل المذاهب.

    المذهب الشيعي يقول ان المهدي المنتظر ولد في القرن الهجري الثالث وبالتحديد 255 هجرية بينما السنة يقولون انه سوف يولد. يجزم الشيعي على انه ابن الحسن العسكري وكان موجود مع ابيه الى حد خمسة سنوات ثم اختفى في سرداب في حين ان عقيدة اهل السنة هي انه يولد في اخر الزمان.

    يكاد يكون الطرفين متفقين على وجود علامات لظهوره وتتخبط الروايات التي تذكرها وهي غير ثابتة ولا يمكن ترتيبها إلا اجتهادا وعند خروجه سوف يحرر فلسطين ويسيطر على العالم وتم توقيت سنة التحرير وليس سنة الظهور وكان التوقيت الذي يعتبر شبه مؤكد ومتفق عليه انه في العالم 2022 ونحن في هذا العام فلا مهدي ظهر ولا فلسطين تحررت بل نشاهد الاسوأ من تراجع العرب وبشكل كبير.

    هذا يعني يا عزيزي السائل ان كنت تؤمن بظهور المهدي او ولادته فأنصحك بمتابعة حياتك فلا اريد ان اجرح مشاعر من يؤمن بهذه العقيدة لكي اخبره انه يؤمن بخرافة ولكني اقول انها مشكوك فيها ولا يمكن تأكيدها ابدا لانها لم ترد في كتاب الله وليست جميع الأحاديث النبوية صحيحة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )