البرامج المهمة التي يجب ان لا يخلوا منها أي جهاز كمبيوتر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نظام ويندوز في جهاز الحاسوب او الكمبيوتر يجب ان يحتوي على برامج مهمة لا غنى عنها لكي يتماداء المهمات اليومية التي يمكننا ان نقومبها بسهولة بدون ان نحتاج الى برنامج في منتصف عملنا اي يتم تثبيتها بعد عملية Format التي نقوم بها بين الحين والاخر.

ما هي اهم البرامج التي يجب ان تتوفر في جهاز الحاسوب على نظام ويندوز دائما ؟

إجابات ( 21 )

    0
    2021-03-22T17:02:59+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أهم البرامج التي يجب أن لا يخلو منها أي حاسوب هي :

    1. متصفح جوجل كروم .
    2. مشغل الميديا VLC .
    3. Picasa تصميم وتحرير الصور .
    4. برنامج التحميل IDM .
    5. برنامج ضغط وفك ضغط الملفات 7Zip .
    6. برنامج الحماية Microsoft Security Essentials .
    7. تحرير الكتب الالكترونية Sumatra PDF .
    8. أدوات تخصيص سطح المكتب Rainmeter .
    9. برنامج المساعدة بين الاصدقاء Teamviewer .
    10. برنامج التنظيف CCleaner .
    11. أي برنامج مكافح فيروسات .
    12. برامج مايكروسوفت اوفيس MS Office .
    13. تطبيق التخزين السحابي Dropbox .
    14. برنامج التخلص من البرمجيات الخبيثة Malwarebytes .
    15. اغلاق المجلدات بكلمة مرور Folder Lock .
    16. منصة الاستماع إلى الموسيقى Spotify .
    17. بديل فوتوشوب Paint.net .
    18. برنامج التقاط الصور ShareX .
    19. ادوات ويندوز 10 للاضاءة f.lux .
    20. أدوات النظام Preme .

    كل هذه البرامج والأدوات سوف يتم شرحها في الاجابات بواقع برنامجين أو أكثر في الإجابة الواحدة وإعطاء معلومات كاملة عنها مع صورة لكل برنامج ان توفرت للمساعدة في إيصال الفكرة اللازمة التي يمكن أن تجعل المستخدمين يستعملون هذه البرمجيات في الحاسوب باعتبارها اساسية وبعضها يمكن الاستغناء عنها ولكن الكثير منها يجب ان يكون موجود على الحاسوب وان لم ترغب في تثبيته فيوجد بدائل سوف نذكرها لاحقا.

    هناك برامج أخرى يمكن ان نذكرها في كل برنامج يتم الشرح عنه أي أننا يمكن ان نقترح عليكم في هذه الاجابات حوالي 100 برنامج يمكن قراءة كافة الإجابات والحكم على ما سوف تقوم بتحميله وتثبيته ولكن الاهم من كل ذلك ان يكون مجاني حتى وان كان مدفوع فسوف نضع لكم رابط البرنامج ان امكان اما البرامج الشهيرة فيكفي ذكر اسمها لانك يمكنك البحث عنها في جوجل لكي تحصل على المواقع الرسمية الخاصة بها.

    تلقينا رسالة تخبرنا أن إجابتنا تصلح ان تكون مقالات منفردة ولكننا رفضنا هذا الاسلوب لان في المقالات لا نستطيع تجزئة المعلومة أو الاضافة عليها كونها ربما تتجاوز 500 كلمة وإنما يمكن اضافة اجابة من قبل كل شخص داخل الصفحة هذه ويساعد على خلق حالة مميزة من التواصل بين المستخدمين الداخلين الى صفحات الموقع سواء من الهاتف او الكمبيوتر وتعزيز روح التعاون بين المستخدمين العرب في عالم الانترنت.

    أفضل إجابة
    0
    2021-03-22T18:15:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Google Chrome Browser

    متصفح الويب الافضل على الاطلاق من شركة جوجل يحتوي على متجر مجاني يضم الاف الاضافات المهمة التي يمكنان تحل مكان برامج وخدمات كثيرة ويمكن تصنيفه على انه الافضل ولكن يجب وضع متصفح اخر الى جانبه وارشح موزيلا فايرفوكس , اوبرا , مايكروسوفت ايدج ولا ارشح متصفحات اخرى لان اغلبها لا تعتبر رسمية ولا تحتوي على مميزات كما التي تحتويها هذه التي تم ذكرها .

    جميعها لديها مواصفات يمكن ان تتواجد في جميع هذه البرامج واخرى قد تكون فريدة من نوعها فيعتبر فايرفوكس الفريد في مزايا كثيرة وهو صاحب الافكار الاولى التي انطلق منها كروم كما ان اوبرا يحتوي على خدمة VPN مجانية مدمجة تساهم في التخفي وفتح المواقع المحجوبة .

    جوجل كروم

    0
    2021-03-22T19:29:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    VLC Media Player

    برنامج تشغيل الميديا المجاني الافضل والسبب في تفضيله على الكثير من البرامج بينها المدفوعة انه يحتوي على كل المزايا التي تحتاج اليها من حيث انشاؤء القوائم وتشغيل جميع صيغ الفيديو والصوتيات وامكانية اضافة الترجمة وعمل القوائم التشغيلية الخاصة بك.

    شهرة هذا البرنامج تخطت حدود كثيرة وهو سبب كبير في تراجع مبيعات البرامج المدفوعة التي تمتاز بمزايا فريدةمن نوعها ولكن الاعدادات البسيطة والواجهة الجميلة التي يمكن تشغيل ما تشاء فيها من الملتي ميديا بدون ان تشعر بوجودها وعدم تسليط ضغط على الحاسوب يجعله الافضل.

    برنامج vlc

    تطور البرنامج كثيرا بمرور الوقت وأصبحت واجهته الرسومية جميلة جدا وبدأ يميل نحو سهولة التعامل بتقليل الخيارات ولكن اعطاءها مميزات منها احتواء الواجهة على كل خيارات التحكم بالجودة والصوت وتشكيل الشاشة بالحجم الذي تريد ان تكون عليه.

    0
    2021-03-22T19:36:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Picasa

    ليس برنامج يمكن تثبيته على الحاسوب وانما موقع ويب سوف يتم التعامل معه عندما ترفع الصور على جوجل في خدمة خزن الصور التي تمتاز بتخفيف الحمل على الكمبيوتر والاحتفاظ بها هناك بكامل جودتها من خلال توفير 15 جيجابايت مجانية للجميع ولمن يرغب في الزيادة يجب ان يدفع.

    تستطيع قص وتدوير الصور وتغيير نمط المشاهدة والظلال وغيرها التي سوف تجعل اي صورة داخل اطار ومن ثم قص الاجزاء الباقية وهذا ينفع كثيرا في الاغلفة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تستطيع تصميمها في هذه الخدمة التي تحتاج الى انترنت ومتصفح للدخول اليها ويمكن استخدامها كتطبيق في الهواتف.

    خدمة بيكاسا من جوجل

    محبي التصميم وتحرير الصور على الأغلب يستخدمون فوتوشوب ولكن لا يمكن استخدام برنامج كبير من هذا النوع على تعديلات بسيطة احيانا تحتاج الى تطبيق بسيط فتكون هذه الخدمة اختصار كبير للوقت وموارد الكمبيوتر والتي سوف تساهم في تعديلاتك المميزة على الصور.

    0
    2021-03-22T19:42:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Internet Download Manager

    جميع مدراء المنصات التقنية يتكلمون عن بدائل انترنت داونلود منجر وكل ما يتم الكتابة عن بدائله يعني انه الافضل على الاطلاق وان البديل لا يرتقي الى مرتبة الاصل لان هذا البرنامج محكم جدا من حيث عمليات التحميل داخل المواقع للملفات التي تحدد الصيغ او الامتدادات الخاصة بها.

    IDM هو اختصار اسم برنامج التحميل يحتوي على اضافات مجانية تستطيع تحميل جميع الملفات التي يتم تحديد امتداداتها مثل مقاطع الفيديو داخل يوتيوب بسرعة كبيرة حتى العاب وملفات الفلاش فانها مدعومة وهناك مواقع كثيرة من مقاطع فيسبوك للفيديو لا يمكن التحميل الا بواسطة أو عبر هذا البرنامج.

    من مميزاته انه يقوم بتجزئة الملفات وتحميلها بشكل منفصل للوصول الى حالة مثالية جدا في استغلال سرعة الانترنت وايصال الملف اليك كما تريد كما انه يدعم الاستكمال عند فصل الخدمة او حدوث اي طاريء في الكمبيوتر أو سرعة الانترنت وغيرها.

    0
    2021-03-22T20:16:17+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    7Zip

    برنامج ضغط وفك ضغط الملفات بامتدادات مختلفة مع وضع كلمة مرور وحفظ الخصوصية حتى بعد رفع هذه الملفات على منصات الرفع والتحميل بالرغم من كونه اصدار مجاني لا يحتاج الى عمليات شراء وتسجيل احتل مكانة كبيرة جدا لأنه يحتوي على جميع خصائص البرامج البديلة المدفوعة مثل Winrar والمنافس Winzip .

    برنامج ضغط الملفات

    امكانية صناعة أرشيف داخل الكمبيوتر كامل من خلال هذا البرنامج وضم المزيد من الملفات والمجلدات وفك الضغط عنها وقتما تريد فهو الحل الطبيعي لمشكلة الرسائل الخاصة بتنبيهات النسجيل التي يزعجنا بها برنامج ون رار وانما سوف تحصل على برمجية لها جميع خصائصه ولكن بدون الحاجة الى التسجيل.

    0
    2021-03-22T20:21:18+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Microsoft Security Essentials

    عندما لا تملك الاموال من اجل شراء مكافح فيروسات ذو علامة تجارية معروفة يكون هذا البرنامج كافي لحماية الحاسوب من كل انواع البرمجيات الخبيثة والفيروسات وتنبيهك فيما لو تمت مهاجمتك على الانترنت ومن اسمه يتضح اساسيات الحماية التابع الى مايكروسوفت.

    البرنامج مجاني ولكن احيانا ليس كل البرامج المجانية مطلوب منا تحميلها وتجربتها الا ان كانت هي الافضل وهذا البرنامج يعد الافضل من بين برامج الحماية المجانية فيمكنك على الاقل ضمان عدم دخول الفيروسات المعروفة الى النظام والعبث به.

    يمكن ملاحظة مقبولية هذا البرنامج كثيرا لمستخدمي نظام ويندوز 10 لان عمليات الشراء لكثير من البرامج يمكنان يضر الحالة الاقتصادية لمستخدمي اجهزة الكمبيوتر وليس الجميع يمتلكون ظروف اقتصادية تؤهلهم لشراء برامج من علامات تجارية كبيرة ومعروفة.

    برنامج الحماية من مايكروسوفت

    0
    2021-03-22T21:14:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Sumatra PDF

    اغلب برامج قراءة الكتب الالكترونية والمستندات النصية المحمية تكون مجانية ولكننا اخترنا لكم الاصغر حجما الذي يكون حجمه لا يتعدي 4 ميجابايت وهذا سوف يعطينا فائدة اخرى وهي عدم تسليطه الضغط على الحاسوب اثناء العمل ولا يخزن ملفات مؤقتة في ذاكرة الوصول العشوائي.

    يوجد برنامج بديل له ويمكن الحصول عليه من خلال البحث في جوجل وهو Adobe Acrobat Reader الذي يعتبر برنامج مميز ايضا ومجاني ويقرأ الملفات بشكل مميز كما يقوم به هذا البرنامج اذن لا فرق ما هو البرنامج الذي سوف تقوم بتثبيته ولكن اقتراحي كان هذه العلامة التجارية التي يمكن ان لا يعرفها الكثير من القارئين وللعلم فهو يدعم اللغة العربية.

    قاريء الكتب الالكترونية

    0
    2021-03-22T21:52:40+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Rainmeter

    قم بتخصيص سطح المكتب عبر تغيير الخلفية وتثبيت صورة ثابتة او متحركة والايقونات بالاضافة الى شكل الاعدادات ولوحة التحكم بالكامل والألوان التي يمكنك تغيرها مثلما تريد وهذه الميزة لا تتم الا من خلال مجموعة أدوات التخصيص التي اشرت اليها في هذه الإجابة.

    من المميزات الفريدة في هذا البرنامج انك يمكن عرض مقطع فيديو قصير او مقطع صوتي والاختيار بين جميع الاشكال المقترحة في البرنامج وهو يقوم بتحديث نفسه بأستمرار اي اضافة المزيد من الخلفيات واشكال الايقونات والشكل الكامل المختلف الذي يمكن اعتماده.

    لا يوجد الغاز ولا اعدادات صعبة وإنما بسيطة جدا يمكنك القيام بها حتى ولو كنت مبتديء في هذا المجال وان كان الكمبيوتر الخاص بك مواصفاته مقبولة سوف تستمتع دائما بالتغييرات التي تجريها على شكل سطح المكتب بين حين وآخر لكي تستمر في التغيير.

    تخصيص سطح المكتب

    0
    2021-03-22T23:31:47+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Teamviewer

    البرنامج المميز الذي سوف تساعد اصدقائك من خلاله أو تجد من يساعدك في الدخول الى الكمبيوتر الخاص بك من خلال رمز يتم ارساله الى الطرف الاخر وما أن يضعه الطرف الذي يريد الدخول إلى الحاسوب الاخر لكي يتحكم به بالكامل ويستخدم ايضا لعمل محادثات صوتية ايضا.

    هذا البرنامج لا يستغني عنه الكثير وخاصة من يطلبون المساعدات في مجال عمل اعدادات معقدة في بعض البرامج التي يمكن ان لا يفهم من يعمل عليها اشياء محددة او يتعرض الى مشكلة تتطلب خبير في هذا المجال وعندما يحصل عليه سوف يعمل على تحسين ما يوجد في جهازك.

    هناك من يعرض بعض الخدمات على الإنترنت فيما يخص الحاسوب والتعديلات التي تجري عليه وبالتأكيد سوف لن يأتي الى منزلك بل يطلب منك تثبيت هذا البرنامج لكي يعمل على سطح المكتب الخاص بك ويستخدم ايضا في عمل محادثة صوتية جماعية لمحبي الألعاب الإلكترونية عندما يدخلون كفريق واحد.

    Teamviewer

    0
    2021-03-23T18:16:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    CCleaner

    هذا البرنامج يضمن لك تحديث كافة البرامج القديمة التي يمكن أن تحتوي على ثغرات وعملية التحديث تكون تلقائية دون الحاجة الى تدخل منك وهذا يسمح بالتخلص من كافة الثغرات والعيوب الموجودة فيها والحصول على نسخ امنة يمكن الاعتماد عليها في العمل.

    اغلب المواقع الالكترونية تقوم بعملية التتبع لبيانات التصفح الخاصة بك بواسطة استخدام الكوكيز وعندما تستخدم هذا البرنامج الذي يقوم بحذف الملفات المؤقتة والكوكيز والتخلص منها نهائيا بشكل يومي او اسبوعي سوف يتيح لك الخصوصية الكاملة.

    سوف يضمن البرنامج اقلاع سريع جدا ومساحة كافية في وحدة التخزين الداخلية واجزائها مع التخلص من كافة الملفات المكررة التي يمكن ان لا تحتاج اليها فهي تشغل مساحة تخزينية غير ضرورية يمكنك الاستفادة منها في اعمال اخرى وضمان امانك وخصوصيتك في نفس الوقت.

    تنظيف الحاسوب

    0
    2021-03-23T18:22:38+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    برامج مكافحة الفيروسات وتأمين منافذ الانترنت

    تكون اهمية هذه البرامج والضرورة لتثبيتها من الدرجة القصوى ويمكن ان تحتوي الصورة ادناه على البرامج الخاصة بالتخلص من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة الأفضل على مستوى العالم وهي :

    برامج انتي فايروس

    1. Avast .
    2. Avira .
    3. Esset Node32 antivitus .
    4. F -Secure .
    5. Bitdefender .
    6. Microsoft Security Essentials .
    7. Ca Internet Security Suite 2010.
    8. Mcafee .
    9. AVG .
    10. Norton .
    11. Kaspersky Antivirus ans Internet Security .
    0
    2021-03-23T21:18:53+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    MS Office

    مجموعة اوفيس مهمة جدا لكل من يستخدم جهاز الكمبيوتر ويعمل على نظام ويندوز مهما كان الاصدار واهم البرامج في هذه المجموعة هي Word , Excel , Power Point , Access , و برنامج Front Page حيث ان جميع هذه البرامج سيكون وجودها ضروري جدا لاعمالك المكتبية مهما كانت قوتها أو بساطتها.

    يتم كتابة البحوث والمقالات داخل وورد بينما اكسل خاص بالمعادلات الرياضية والاحصائية وكيفية تطبيقها مع الارقام والجداول واخراج المخططات اللازمة أما اكسس فيختص بعمل قواعد البيانات بينما بور بوينت فهو خاص للعروض التقديمية للشركات والطلبة أما فرونت بيج خاص بصناعة صفحات الانترنت.

    البرنامج غير مجاني بل يتطلب ترخبص من اجل العمل عليه والحصول على دعم وتحديثات وهو خاص لنظام ويندوز ويمكنتحميله لانظمة ماك ايضا بسبب الطلب المتزايد عليه وهذا سوف يجعل من هذه المجموعة او الحزمة لا بديل لها رغم وجود الكثير مما تسمى البدائل وهي مجانية.

    البلدان العربية تستخدم أسلوب التسجيل لهذه البرامج بصورة غير شرعية بينما بلدان العالم المتطور تفرض رقابة قوية ولا تسمح بحدوث هذا الشيء ولا بديل الا عن ترخيصها رسميا.

    اوفيس

    0
    2021-03-23T21:29:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Dropbox

    موقع تخزين سحابي مميز جدا يقدم مساحة تخزين عالية وتدعمه جميع البرامج والتطبيقات في الحصول على نسخة احتياطية اما من خلال رفعها الى هذه المنصة او استردادها منها وان من مميزاتها ان هذا الموقع فريد من نوعه ومخصص لهذا الغرض مع امكانية تخصيص الملفات والتحكم بالخصوصية .

    يوجد بديل قوي لها لو اردت ان تستعمله وهو Google Drive سوف تحصل منه على 15 جيجابايت بينما دروب بوكس توفر لك 2 جيجابايت مجانا ولكنه سوف يسمح لك بالمزامنة مع اي برمجية او تطبيق يسمح بذلك كما تستطيع ان تقوم بتحرير مختلف انواع المستندات النصية والحفاظ على كل ما تملك من ملفات داخل هذه المنصة.

    نظم مجلداتك وملفاتك كما تريد وكأنها داخل الحاسوب الخاص بك واسترجعها أو اضف عليها الشيء الكثير لحين الوصول الى المساحة التخزينية المقررة لك وان اردت المزيد يمكنك شراء خدمة احترافية تصل فيها المساحة التخزينية الى ما يقرب 2 تيرا بايت.

    Dropbox

    0
    2021-03-23T22:55:55+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Malwarebytes

    برنامج حماية ذكي جدا ويمتاز بكونه خفيف ولا يحتاج الى تحديثات كثيرة وقاعدة البيانات الخاصة به تحتوي على حصانةكاملة ضد اشرس انواع البرمجيات الخبيثة من ضمنها فيروسات الفدية المنتشرة في الوقت الحالي حيث يمكن عمل اعدادات مميزة لهذا البرنامج تجعله يعمل بالتزامن مع تشغيل الحاسوب.

    سوف لن تشعر ان هناك مكافح فيروسات على عكس البرامج الأخرى التي تمنع كثيرا نشاطاتك وتحتاج الى تحديثات متكررة كما وان سعر الترخيص قليل مقارنة بباقي برامج الحماية من الفيروسات واحصنة طروادة وكل البرامج الخبيثة المباشرة والمدمجة.

    لن يفوته اي برمجية خطيرة وان فاتته بعض الفيروسات ستكون ذات تأثير بسيط وسوف يكتشفها عاجلا ام اجلا من خلال نشاطها داخل الحاسوب إذن يمكن اعتباره الحل الأمثل في حماية الحاسوب بالكامل والاعتماد عليه خاصة انك سوف تستطيع استخدام الترخيص نفسه للهواتف الذكية التي تمتلكها.

    Malwarebytes

    0
    2021-03-24T13:46:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Folder Lock

    هذا البرنامج بالإضافة إلى ضرورة وجود مكافح الفيروسات سوف يكون مهم لانك عندما تستخدم حاسوب في دائرة هامة او المنزل نفسه ويدخل الى الجهاز سوف لن يستطيع ان يفتح المجلدات ويقوم بتصفح ما فيها كما انك ستكون قادر على تشفير الملفات التي تختارها بحيث لو تم خزنها واستعمالها في كمبيوتر اخر سوف لن يتمكن أي شخص من التعديل عليها أو قراءة ما فيها.

    المحفظة الافتراضية التي يمكنك ان تضع فيها كل ما تريد تشفيره من خلال البرنامج هذا الذي سوف ينفعك كثيرا بحيث لا يمكن الدخول الى مجلدات في بعض المسارات الا بعد وضع كلمة مرور قد تكون خاصة لكل مجلد او عامة لجميع المجلدات والملفات الستخدمة على الحاسوب.

    اغلاق المجلدات

    0
    2021-03-24T13:56:37+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Spotify

    اغلب المستخدمين العرب يستمعون الى الأغاني من خلال يوتيوب وليس Spotify لان يوتيوب يحتوي على مقاطع فيديو ولكن يمكن الاستماع إلى الموسيقى بواسطته وخاصة الخدمة المدفوعة Premium ولكن ان اردت خدمة مجانية فلا يدعم عرض الصوت فقط وخصوصا بامتداد Mp3 .

    Spotify منصة الاستماع الى المقاطع الصوتية فقط خاضة الاغاني التي تعتبر ذات الشعبية الاكبر من الملفات والمحتوى والدليل عندما ندخل الى يوتيوب سوف نجد أكثر المقاطع مشاهدة هي الاغاني التي تصل الى 7 أو 5 مليار مشاهدة حول العالم ولم يدوم على رفعه الا بضعة سنوات.

    هذه المنصة لا تدعم اغلب البلدان العربية كما ان الخدمة المجانية لا تدعم الاستماع بدون انترنت كما ويمكن أن يحدث انقطاعات كثيرة بسبب الاعلانات لهذا لا يمكن اعتبارها مناسبة بقدر يوتيوب أو تحميل الملفات على الجهاز والهاتف للتخلص من مشاكل الاعلانات.

    سبوتيفاي

    0
    2021-03-24T14:05:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Paint.net

    برنامج مجاني بديل فوتوشوب لانك سوف تعمل على تصميم الصور وتحريرها وعمل تعديلات عليها من نواحي تحسين الالوان والصيغة لكي تظهر بالشكل الذي تريده ولا اقول أو اجزم انه بديل انتاج شركة ادوبي وهو فوتوشوب الذي يمكن فعل المعجزات من خلاله.

    هذا البرنامج مهم من اجل المصورين على وسائل التواصل الاجتماعي وعشاق مشاركة الصور على المواقع الالكتروني ونشرها بشكل كامل داخل الشبكة العنكبوتية وان الترخيص مجاني وتحتوي على مجموعة من الصور التي تظهر الشكل قبل وبعد عمليات التحسين.

    بديل فوتوشوب

    0
    2021-03-24T14:10:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ShareX

    ان رغبت في عمل شروحات على الانترنت في المنتديات والمواقع الالكترونية والتي تسمل شروحات البرامج أو عمل لقطات شاشة لمواقع الكترونية وصفحات وشرح اعدادات الهاتف او الكمبيوتر فسوف تحتاج الى هذا البرنامج البسيط المجاني وهو بديل البرنامج الكبير Snagit .

    سوف تعمل على التقاط الصور بالشكل الذي تريده كما وتعمل تعديلات على هذه الصور وتحريرها بشكل جيد حيث يمكنك اضافة الملاحظات والتأشيرات والاسهم وغيرها مع اضافة الاطارات وحقوق الصورة اما بأسمك او رابط موقعك وتعمل على مشاركتها من خلال رفعها.

    خاصة ان كنت احد المبدعين التقنيين فأنصح كثيرا بأن يكون هذا البرنامج هو جزء كبير من مجموعة البرامج على جهاز الكمبيوتر الذي يعتبر نظام ويندوز هو الأساس في تشغيل جهاز الكمبيوتر.

    برنامج لقطات الشاشة

    0
    2021-03-24T14:57:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

     f.lux

    مجموعة ادوات نظام ويندوز الذي يحدد ساعات النهار في المكان الذي تعيش فيه ويكتشف ذلك من خلال ضبط اساعة والمنطقة الزمنية لكي يتم التحكم الكامل بإضاءة الشاشة التي تستخدمها والتقليل من الطاقة الكهربائية المصروفة سواء كانت في بطارية اللابتوب أو الطاقة التي تحصل عليها من المنزل وهذا يمكن ان يخفف الحمل عن مجهز الطاقة Power Supply .

    لا يحتاج البرنامج الى الكثير من الخبرات وانما اعداداته بسيطة جدا يمكن ان يعمل في خلفية الجهاز وبالتالي يوفر عليك الوقت في عمل اعدادات اضافية او تشغيل البرنامج مرة اخرى وبما ان عمله بسيطة وهو التحكم بالاضاءة فقط فلا يحتاج الى مورد عالية يصرفها المعالج أو ذاكرة الوصول العشوائي.

    ادوات ويندوز

    0
    2021-03-24T15:01:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Preme

    افضل 10 ادوات تخصيص سطح المكتب وعمل مفاتيح للعمل عليها تسمى Hotkeys التي سوف تجعل تخصيصات الحاسوب جميلة وتسهل العمل علها من خلال تواجد البرامج المهمة وايقوناتها أمامنا واستخدامها ببالغ السعولة وان تواجد هذه التطبيقات أو البرامج من شأنها أن ان تساهم كثيرا في تسريع العمل على الكمبيوتر.

    Preme ادوات ويندوز

‫أضف إجابة