تفعيل الخلاصة RSS من لوحة تحكم ووردبريس

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الخلاصة مهمة جدا لانك لا تستطيع اضافة موقعك في كثير من المواقع التي تقوم بقراءة المنشورات الخاصة بك وتساعد على الارشفة من دونها ولا تنبيه محركات البحث بوجود منشورات جديدة.

كيف يمكن تفعيل الخلاصات RSS من داخل لوحة التحكم الخاصة بمدونة ووردبريس ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-12T10:30:21+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الخلاصة هي ملف نافع لكل موقع الكتروني سواء كان بصفحات ثابتة او محتوى ديناميكي متجدد لانها سوف يتم قرائتها من قبل الادلة التي تعرضها والتي تقوم بتنبيه محركات البحث لكل جديد يتم كتابته داخل المنصة والحصول على روابط خارجية للموقع.

    ربما يتسائل ان كانت هناك اضرار ناتجة من تفعيل خلاصة الموقع فأقول لك نعم هناك اضرار تعاني منها بعض المواقع وهذه الاضرار ناتجة من كون الموقع نشيط ومقالاته ناجحة ومميزة ولكن تواجد مواقع تجميع محتوى كبيرة وقديمة تقوم بسحب كل هذه المنشورات منه بشكل متجدد.

    هذا السحب للمقالات ينتج عنه ارشفتها لصالح هذه المواقع التي تمنع ظهور روابط لموقعك داخل هذه المقالات وكذلك تخفي المصدر وبالتالي انت تتعب وتبذل الجهد الكبير وهي تكسب مقالات حصرية يتم ارشفتها لصالحها ويعتبر المحتوى الذي هو في الاصل خاص بك مكرر في موقعك.

    بدأت جوجل تنتبه الى هذه الفقرة وتحسن من الخوارزميات في معرفة من هو صاحب المحتوى الاصلي وقد صرح احد المسؤولين في هذه الشركة اننا سوف نتعرف على صاحب المحتوى الاصلي حتى لو تم ارشفته في مواقع اخرى قبل الموقع الاصلي.

    من اجل تفعيل الخلاصة من لوحة تحكم ووردبريس يجب القيام بالخطوات التالية :

    1. من الاعدادات يتم الضغط على قراءة.
    2. يتم تحديد عدد العناصر المعروضة في الخلاصة والرقم الافتراضي هو 10 ويمكنك تحديد رقم اكبر او اقل.
    3. يمكن تحديد لكل مقالة في الخلاصة ان كنت تريد عرض النص بالكامل او ملخص.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة