دعاء قبل المراجعة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو افضل دعاء يمكن ترديده قبل البدء بالمراجعة ؟ ما هو الاختلاف بين كل من المذاكرة والمراجعة وهل يمكن استخدام المصطلحين معا ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-27T18:50:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أحسن دعاء قبل المراجعة

    يفضل البدء بدعاء لله تعالى قبل المراجعة من خلال اختيار دعاء يبدأ بـ اللهم من أجل إحلال البركة على عملية المراجعة. الادعية كثيرة ولكنها ليست تلك التي تفتح الباب للاستجابة وأن الله تعالى يستجيب على كل من النية والعمل وهذا السبب الذي يجعلنا نضع لكم دعاء واحد فقط. هذا الدعاء يمكن طباعته او كتابته على ورقة وحمله أو تعليقه في مكان يمكن قراءته بين الحين والآخر.

    • اللَّهُمَّ لا علم لي إلا ما علمتني، فافتح لي بسرعة الفهم وسهولة الحفظ، إنك أنت العليم الحكيم.

     

    الفرق بين المذاكرة والمراجعة

    المذاكرة هي كلمة تقال في اللهجة المصرية وفي لهجات عربية اخرى وهي قريبة الى كلمة الدراسة التي تقال في العراق وبعض البلدان العربية الاخرى ايضا. اذا يمكننا معرفة المذاكرة او الدراسة هو البدء بالمادة من اول مرة وربما اعادتها كرة اخرى . ما يتم من دراسة قبل فترة الامتحان تشمى المراجعة لان الطالب يفترض ان قام بمذاكرة المادة سابقا ويحتاج الى ترسيخها بالذهن من اجل حفظها جيد في الامتحان. المراجعة مهمة لسبب واحد فقط وهو ترتيب المادة في الدماغ والتدرب على خل الاسئلة واختيار الاستراتيجيات المناسبة لاقناع المصحيين لكي يحصل على اعلى درجة.

    قد يخلط البعض بين المذاكرة والمراجعة فالمذاكرة هي كالتدريب بالنسبة الى لاعب كرة القدم قبل ان يبدأ الدوري الكروي ولكن المراجعة هي التدريبات الاخيرة قبل المباراة وتذكر اسلوب لعب الفريق المقابل ووضع الخطة المناسبة قبل المباراة الرسمية. اغلب الطلبة المتفوقين يتبعون هذا الاسلوب وهو سر يمكن للجميع كشفه والسير على خطاه من اجل الحصول على اعلى الدرجات والتفوق الكامل.

    للمزيد اضغط على … المذاكرة

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة