كم اشرب قارورة ماء ٣٣٠ مل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لو افترضنا ان قارورة الماء التي يبلغ حجمها 330 مل هي ثلث اللتر …. كم يمكن للانسان العادي ان يشرب من الماء يوميا باللتر … كم قارورة ماء يمكن ان يشرب الانسان في اليوم الواحد لكي يحافظ على صحته ؟

إجابة ( 1 )

    1
    2023-05-31T17:14:34+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    توصي منظمة الصحة العالمية بتناول حوالي 2.7-3.7 لتر من الماء في اليوم للرجال البالغين وحوالي 2.2-2.7 لتر للنساء البالغات. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن الاحتياجات المائية تختلف من شخص لآخر وتتأثر بعوامل مثل النشاط البدني، الطقس، الحالة الصحية، والجهود البدنية الأخرى.

    لذلك، للإجابة على سؤالك، فإن الإنسان العادي يحتاج إلى تناول حوالي 2-3 لتر من الماء في اليوم للحفاظ على صحته. وبالتالي، إذا كان حجم قارورة الماء 330 مل (أي ثلث اللتر)، يمكن للشخص العادي شرب حوالي 6-9 قوارير ماء (330 مل) في اليوم لتلبية احتياجاته المائية اليومية.

    للرياضيين، قد تكون احتياجات الماء أعلى بسبب زيادة النشاط البدني والتعرق. ينصح الرياضيون بتناول كمية أكبر من الماء للحفاظ على الترطيب الجيد وضمان أداء أفضل.

    المؤسسة الرياضية الأمريكية (American College of Sports Medicine) توصي بتناول 400-800 مل من الماء قبل ممارسة الرياضة وكل 15-20 دقيقة خلال التمرين الرياضي المكثف. بعد انتهاء التمرين، ينصح بتعويض السوائل المفقودة بشرب كميات إضافية من الماء.

    تذكر أن الاحتياجات المائية تختلف بين الرياضيين وتعتمد على عوامل مثل نوع النشاط البدني وشدته ومدته، وظروف الطقس، والتعرق الشخصي. يفضل استشارة مدرب رياضي أو أخصائي تغذية رياضية لتحديد الاحتياجات المائية الدقيقة للرياضة الممارسة والظروف الفردية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة