كم يستطيع الانسان العيش بدون اكل ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كم هي المدة التي يستطيع الانسان ان يعيش فيها بدون اكل ؟ ماذا لو امتنع الانسان عن اكل الطعام ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-04-30T20:49:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكن للإنسان أن يعيش بدون تناول الطعام لمدة تتراوح بين 30 و 40 يومًا تقريبًا، ولكن هذا يعتمد على عدة عوامل مثل الصحة العامة للشخص والوزن ومدى تعرضه للنشاط البدني والأوضاع البيئية المحيطة به.

    في حالة امتناع الإنسان عن تناول الطعام، فإن الجسم سيتأثر بشكل كبير حيث يتوقف عملية الهضم والامتصاص وتبدأ العملية التي يسمى بالايض الهضمي بالتحول إلى استخدام الدهون المخزنة في الجسم ومن ثم العضلات كمصدر للطاقة. وبسبب هذا التحول، يتم تخزين السوائل في الجسم ويتأثر التوازن الكهربائي للجسم وتحدث عدة أعراض مثل الإجهاد والدوار والصداع والغثيان والتقيؤ والجفاف. وفي حالة استمرار الحرمان من الطعام لفترة طويلة، يمكن أن يتعرض الجسم لأضرار كبيرة تؤدي إلى الوفاة.

    هناك عدة عوامل يمكن أن تزيد من فترة بقاء الجسم بدون تناول الطعام، وهذه العوامل تشمل:

    1. مخزون الدهون في الجسم: يمكن للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أن يستمروا في البقاء بدون طعام لفترة أطول نظرًا لأن لديهم مخزونًا أكبر من الدهون في الجسم يمكن استخدامه كمصدر للطاقة.
    2. النشاط البدني المنخفض: إذا كان الشخص غير نشيط بدنياً، فإنه سيحتاج إلى كميات أقل من الطاقة، وبالتالي يمكن أن يستمر في البقاء بدون طعام لفترة أطول.
    3. العوامل البيئية: تتأثر فترة البقاء بدون طعام أيضاً بالعوامل البيئية المحيطة بالشخص، فعلى سبيل المثال، إذا كان الجو بارداً، فقد يستهلك الجسم كميات أقل من الطاقة للحفاظ على درجة حرارة الجسم.
    4. المياه: يعتبر تناول المياه ضرورياً للبقاء على قيد الحياة، ويمكن للإنسان البقاء بدون طعام لفترة أطول إذا كان يتناول المياه بانتظام، حيث تساعد المياه في تجنب الجفاف والأعراض المرتبطة به.

     

    مع ذلك، فإن الإفراط في الصيام لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى ضعف الجسم والإصابة بأمراض خطيرة، ولذلك يجب تجنب الحرمان من الطعام لفترات طويلة دون إشراف طبيب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة