كيفية تقسيم وتحديد سرعة الانترنت للمتصلين بالراوتر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تقسيم الانترنت وتحديده لكل المتصلين بالراوتر مهم جدا لأن هذا يساهم في حصولك على أعلى سرعة تحددها لنفسك أي جهازك المتصل سواء كان هاتف ذكي أو كمبيوتر بالاضافة الى توزيع الخدمة بالتساوي … كيف يمكن تحديد سرعة الانترنت للمتصلين بجهاز الراوتر ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-19T17:41:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    برنامج تحديد سرعة الانترنت وتقسيم السرعة

    انت تحتاج في هذه الحالة الى برنامج يسمى SelfishNet الذي يعتبر من أفضل البرامج التي تقوم بهذا الدور ويمكن تثبيت النسخة على الكمبيوتر من خلال النقر على أسم البرنامج والذهاب الى موقع التحميل وتنزيله الى الحاسوب.

    يتطلب البرنامج صلاحيات المدير أي يجب عليك ان تقوم بالضغط على ملف الثبيت بزر الفأرة الايمن والضغط على Run As Administrator ومن ثم القيام بعملية التنصيب.

    من ضمن أهم الاشياء التي تحتاج اليها لتثبيت البرنامج هو أسم الراوتر الذي يظهر لك وامكانية التحكم به من اجل التحكم بالكامل بالمتصلين على الشبكة التي تديرها.

    يمكنك عبر البرنامج ان تقوم بحظر المتصلين أو تقييدهم وتحديد سرعة الانترنت المناسبة لكل جهاز متصل سواء اردت ابقاءها تستهلك الخدمة بصورة طبيعية أو تحديد السرعة .

    مميزات البرنامج :

    1. معرفة عدد المتصلين بجهاز الراوتر.
    2. حظر من لا تريد له الاتصال مجددا دون الحاجة الى تغيير كلمة السر.
    3. تقييد سرعة الانترنت لبعض الاجهزة المتصلة.
    4. الابقاء على أجهزة معينة بالحصول على السرعة الكاملة .
    5. معرف استهلاك كل جهاز من الاجهزة التي تتصل بالراوتر الخاص بك.

     

    تحتاج الى التوجه الى الراوتر وتسجيل الدخول مع الحصول على بعض البيانات من الجهاز والتي يطلبها البرنامج لأن هذه البيانات تعني وتثبيت انك مالك هذا الجهاز ولا يحق لأي شخص اخر بأستخدامه على الاجهزة المتصلة بدون وجود تصريح.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة