كيف تنتج المصابيح والألعاب النارية الضوء

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كيف يمكن تفسير انتاج الضوء عن طريق المصابيح والالعاب النارية ؟ كيف يمكن شرح ذلك ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-05-01T15:06:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتم إنتاج الضوء في المصابيح والألعاب النارية بواسطة التحولات الكيميائية أو الكهربائية التي تحدث داخلها. عندما يحدث التفاعل الكيميائي أو يمر التيار الكهربائي خلال المادة داخل المصباح أو الالعاب النارية ، فإن ذلك يؤدي إلى إثارة الإلكترونات داخل الذرات الموجودة في المادة.

    عندما تعود الإلكترونات إلى موضعها الأصلي ، فإنها تفرز طاقة على شكل ضوء. ويعتمد لون الضوء الناتج على العنصر الكيميائي الذي يستخدم في المصباح أو اللعبة النارية والتي تحدد طيف الألوان الذي ينتج عن التفاعل الكيميائي أو التيار الكهربائي.

    على سبيل المثال ، في المصابيح الكهربائية المتوهجة ، يتم إشعال سلك رفيع مصنوع من التنجستن الذي يحتوي على غازات خاصة ، ويسخن هذا السلك عندما يمر التيار الكهربائي من خلاله ، ويصدر الضوء نتيجة التفاعل الكيميائي بين الغازات والتنجستن.

    أما في الألعاب النارية ، فإن الشرارات والألوان المتنوعة التي تنتجها تعتمد على العناصر الكيميائية التي تضاف إلى المزيج المستخدم في الالعاب النارية. عندما تشتعل المادة الكيميائية ، يتم تفجيرها بواسطة الحرارة الناتجة من الشرارات ، مما يؤدي إلى إثارة الإلكترونات وإصدار الضوء الملون. وتختلف الألوان التي ينتجها الإشعال الكيميائي من الألوان الحمراء والصفراء إلى الألوان الزرقاء والخضراء والبنفسجية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة