كيف يمكن تقليل الشهوة لدى المراهقين ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الشهوة لدى المراهقين تكون عالية جدا وتحتاج الى اجراءات لتقليلها من اجل تركيزهم على اشياء اخرى مثل الدراسة والاستمتاع بحياته بدلا من التفكير في الشهوة … ما هو الحل لتثبيط الشهوة لدى المراهقين ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-12-03T12:17:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يمكن تقليل الشهوة لدى المراهقين والسبب ان هرمون التستيرون يكون في اعلى مستوياته ضمن هذه المرحلة ولكن يمكن ان تكون التربية ومنع اشياء محددة عامل مهم في تثبيط هذه الشهوة وهي تختلف من مراهق الى اخر.

    الشخص المراهق والذي يكون عمره بين 15 الى 18 سنة غالبا ما يكون تفكيره منصب لدى الجنس ويحاول ان يكبح جماح نفسه وهذا ما يدعوا الاباء في المناطق الريفية يقومون بتزويج ابناءهم ضمن هذه المرحلة العمرية لكي تكون رغبتهم الجنسية شرعية مع زوجاتهم بدون ان يتوجه الى اماكن اخرى.

    في المناطق المدنية لا يوجد هذا التفكير اذ يبقى المراهق عازبا لفترة طويلة فيقوم بتفريغ شهوته عن طريق العادة السرية او علاقات غير شرعية مع بنات الهوى او صديقات وقد يلجأ الى اسلوب العلاقات الذكورية وهذا ما يجعل هذا النوع من الاشخاص ينحرفون عن المشار.

    ليس جميع المراهقين لا يمكنهم السيطرة على شهوتهم بل الكثير منهم قادرين على السيطرة عليها اذ يتم التوجه الى الدراسة او هوايات محددة قد تكون فنية او رياضية وصرف الطاقة بشكل يومي يؤدي الى تقليل الشهوة وتثبيطها بشكل ذاتي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة