ما اهمية التسويق بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التسويق الالكتروني يحتل المرتبة الاولى من اهتمام المدونين ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لانه الوسيلة الامثل لربح الاموال من خلال العمل على الانترنت بعد قيود جوجل ادسنس والشركات الاخرى.

ما هي الاهمية التي يكتسبها اي شخص من العمل في مجال التسويق الالكتروني في مواقع التواصل الاجتماعي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-09T19:36:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي له الاهمية الكبرى وهذا ما نراه في واقعنا من خلال بحثنا عن منتج معين لا نسأل عن اماكن المتاجر المتخصصة بنوع السلعة هذه بل نبحث اولا في مواقع التواصل الاجتماعي ونتفق على البضاعة ومن ثم نقوم بتحديد طريقة التوصيل والوقت من اجل ايصال المنتج ودفع الاموال واهم ما في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكن تلخبصه من خلال النقاط التالية:

    1. يمكن معرفة النتائج التي سوف تحصل عليها من خلال الترويج للمنتج بواسطة صفحات التواصل الاجتماعي ورغبة الجماهير في شراء هذا النوع من المنتجات ومدى اهتمامهم بما تعرضه وهل يمكن ان تنشيء قاعدة زبائن يمكنهم زيارة الموقع الرسمي لمتجرك او يتم البيع الكترونيا من خلال التوصيل.
    2. أن اي منتج يتم التسويق له رقميا تكون ارباحه مناسبة بالنسبة للبائع بالترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى لو كان عن طريق الاعلان فأنه سوف يحقق انتشار واسع يمكن ان تحتسب اسعار الاعلانات من ضمن الارباح التي يجنيها البائع من خلال المتجر الالكتروني.
    3. ان السوق في منافسة شديدة وخصوصا من يبيعون المنتجات القريبة من نوع ما يتم عرضه من طرفك لهذا انتشارك السريع سوف يجعلك تتغلب على كل المنافسين.
    4. من خلال التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي سوف تبني علاقات متينة مع الجمهور وسوف تفهم الميول الخاصة بهم ومدى ماتنة المنتج الذي تقدمه من خلال التعليقات التي يمكن ان تكون ايجابية او سلبية او الانتقاد يمكن ان يجعلك اقوى في المستقبل وتختار السلع التي تعرضها بعناية.
    5. يمكن أن تحصل على اقتراحات من الجماهير او الزبائن من اجل تحسين المنتج بأضافة اشياء معينة او تجنب الوقوع في اخطاء تساعدك على الارتقاء اكثر في مجال التجارة.
    6. مواقع التواصل الاجتماعي تحتل مراتب متقدمة في ترتيب اليكسا ويدخلها ملايين المستخدمين حول العالم ويمكن ان تكون حصة مستخدمي الانترنت المتواجدين في هذه المواقع أكثر من 80% من مستخدمي الانترنت لان اغلبهم يمتلكون حسابات في هذه المواقع.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة