ما معنى كبلز Couples او كابلز بالعربية والانجليزية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

احيانا تكتب الكلمة كابلز او كبلز باللغة العربية ولكنها بالانجليزية تكتب Couples وقد لا يعرف الكثير معناها … ما هو معنى كلمة كبلز او كابلز باللغة العربية بالاضافة الى الانجليزية ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T14:59:45+03:00 1 إجابة 22 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-31T19:40:32+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كابلز او كبلز هي كلمة معربة وليست عربية واصلها الكلمة الانجليزية Couples . تم ابتكار هذا المصطلح عربيا وتم تسمية كل ذكر وانثى سواء كانو يتواعدون او اصدقاء او تجمعهما علاقة حب بهذه التسمية. على الاغلب يتم تسمية الولد والبنت بأسم كبلز عندما تكون بينهما علاقة تجمعهما من اي نوع ولكن بدون عقد رسمي. اغلب من يطلقون هذا المصطلح هم كلبة الجامعات وداخل الحرم الجامعي بالتحديد على كل طالب وطالبة يمشون مع بعض ويقضون معظم وقتهم سوية بأسم كابلز.

    في اللغة الانجليزية فان المصطلح Couples تعني المزدوج وهي لا تطلق فقط على شخصين يتواعدان او يحبان بعضهما. كل قوتين متعاكستين في الاتجاه يجمعهما مقدار او قيمة واحدة ويربط بينهما ذراع مهما كان طوله فهو كابل. معروف في الهندسة او الفيزياء ان مجموع عزوم الكبلز يساوي صفر. ومن هنا جاءت التسمية في اللغة الانجليزية على كل ولد وبنت او رجل وامرأة يتواعدون بهذه التسمية بالتالي فانها تعني انهما يكملان بعضهما ويمثلان مقدار واحد في المحبة والصداقة وغيرها.

    في اللهجات العربية واذكر منها العراقية عندما يدخل اي طالب في الجامعة فالبعض منهم لا يقول اريد ان اصارح بعلاقة حب او اعجاب وانما يقول اريد اكبل . عندما يتم السؤال عن بنت ما في الجامعة يقولون عنها مكبلة وكل هذه التسميات هي اصل كلمة Couples . على الاغلب تطلق كلمة كابلز على كل شخصين يحبان بعضهما ولا يخجلون من الظهور امام المجتمع وخصوصا في الجامعة او مكان العمل ويوجد بينهما مشروع خطوبة او زواج بتسمية الكبلز.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )