ما هو الفرق بين الفطرة والغريزة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الفطرة قد تكون موجودة في جميع المخلوقات وكذلك الغرائز ولكن الفطرة مفرد والغرائز هي جمع غريزة … ما هو الفرق بين الفطرة والغريزة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-12-03T17:51:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الفطرة هي تلك التصرفات والافكار التي تولد مع الانسان او اي كائن حي اخر قد يكون حيوان وان هذه الفطرة معرضة للتشويه من قبل الوالدين والمجتمع. مثال على ذلك يولد كل شخص مؤمن بالله بالفطرة فيتم تغيير رأيه اما من قبل الوالدين او المجتمع والمتمثل بالاعلام او تأثيرات المحيط الخاص به.

    الغريزة هي اشياء تتولد عند الإنسان لكل مرحلة عمرية فالطمع غريزة والجنس هو غريزة وان انتهاء او انطفاء الغريزة يتم حالما يحصل على ما يريد. غالبا ما تكون الغريزة مستمرة مع الانسان في حالة كانت تشمل المنافسة وتتوفر الظروف لاستمرارها. مقال على ذلك الانسان في مرحلة الشباب يطمح الى المال والشهرة والجنس وعند الكبر يطمح الى الشهرة والقيادة والغنى وهكذا.

    مثال بسيط على الفرق بين الفطرة والغريزة وهي عند شراء اي منتج يحتوي على اعدادات فان الشركة المصنعة سوف تضع لك كراس يحتوي على افضل اعدادات يمكنك القيام بها من ال تخصيص هذا المنتج او الجهاز للعمل ويتم ذلك من خلال برمجة هذا الجهاز وهذه هي تمثيل بسيط للفطرة حيث يمكنك ان تغير هذه الاعدادات بما يناسبك. نفس الجهاز يحتوي على ازرار لا يمكن تغيير وظائفها وتستمر على عملها مهما غيرت من الاعدادات وهو تمثيل او تشبيه بسيط للغريزة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة