ما هي أفضل الاماكن لوضع الكلمات المفتاحية في الصفحات والمقالات ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يجب ان نخبر جوجل اننا نستهدف كلمة مفتاحية معينة عبر صفحة معينة او مقالة ولكن المكان الخاص بالكلمة المفتاحية يجب ان يتم وضعه في اماكن مخصصة … ما هي أفضل الاماكن التي يمكننا استهداف الكلمات المفتاخية عبرها داخل المقال أو الصفحة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-24T12:22:39+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عندما يطرح سؤال الى خبراء شركة جوجل لا يعطونك الاجابة الكاملة التي ترغب فيها والا لو كشف كل شيء لتنافس الجميع وربما لفتحت أبواب التلاعب بالنتائج وخصوصا من المطورين والمبرمجين للمدونات والمواقع الالكترونية وهذا ما لا يريده محرك البحث الاول على مستوى العالم.

    حسب تصريحات جون مولر الخبير الكبير في جوجل وعندما تلقى سؤال على تويتر بشان المكان الانسب لكتابة الكلمات المفتاحية داخل المقالة وهل يمكن وضعها في نهاية المقال أم لا وكان السائل حسب تصوري لا يفهم الكثير في السيو والا فأن اضافة Yoast يمكن ان تجيبه لو كان يعتمد عليها ولكن جون مولر نصحه بمجموعة من الاماكن التي يجب ان تتواجد فيها الكلمة المفتاحية المستهدفة وهي :

    1. عنوان المقال يجب ان يحتوي على الكلمة المفتاحية ولكن يفضل ان تكون في بدايته لكي يكون وزنها اكبر عندما يتم البحث عنها .
    2. وصف المقال يجب ان لا يخلوا من هذه الكلمة ولكن يفضل كتابتها مرة واحدة في الصف وليس اكثر لكي لا يعتبر المقال الذي تكتبه حشوا كلمات.
    3. المحتوى بالكامل يجب ان لا تتجاوز النسبة المئوية لظهور الكلمة المفتاحية عن 1.5% أي ثلاثة كلمات لكل 200 كلمة كتابة والكلمة قد تكون مفردة او مركبة وحتى ثلاثية وأحيانا تكون ذات رأس طويل ولكن الاضافات لا تدعم اكثر من الثلاثية.
    4. العناوين الرئيسية وخصوصا H1 .
    5. العناوين الفرعية H2 و H3 .
    6. النص البديل للصورة.

     

    صرح جون مولر خلال اجابته للسائل ان هناك ميزة اخرى يمكن تقوية الكلمات المفتاحية عبرها وهو ربط الصفحة مع مجموعة من الصفحات الاخرى التي يعتبر محتواها توضيح وتكملة لفكرتك وحتى يمكن اعتبارها توسيع للمعلومة من اجل ايقاء الزائر اطول فترة ممكن والاستفادة من الكلمة المفتاحية قدر الامكان.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة