ما هي عوامل تحسين Core Web Vitals للمواقع الالكترونية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Core Web Vitals تعتمد عليها جوجل وهي حيوية الويب الاساسية التي تعتمد على عوامل عديدة يجب على كل موقع الكتروني ان تتوفر فيه … كيف يمكن معرفة هذه العوامل وما هي طرق تحسينها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-23T22:36:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أهم عوامل تحسين حيوية الويب الاساسية لجوجل هي :

    1- الأداء العام للموقع

    أداء أي موقع يتمثل بالسرعة العالية لتحميل الصفحات. عندما يدخل زائر معين الى موقع يعمل على الانترنت طيلة فترة الخدمة سيكون وصوله الى كل الصفحات سهل جدا. هذا يدعو نفس الزوار خصوصا العودة الى الموقع بين فترة واخرى . في النهاية سوف تقيم جوجل الموقع نسبة الى الاداء بانه من أفضل المواقع المميزة.

    2- الوصول الى كافة مكونات الموقع

    وجود الازرار الواضحة وتقسيم الموقع الى كتل متباينة سوف يجعل الوصول الى ما يريد الزائر اكثر . لكي نستطيع ان نجعل موقعنا سهل الوصول الى كافة المكونات الخاصة به نحتاج الى الالتزام بأرشادات مطوري المتصفحات. أشهر المنصات المهتمة بذلك هي مطوري الصفحات استنادا الى متصفح جوجل كروم. 

    3- استخدام الممارسات الجيدة

    هذه النقطة مهمة جدا لانها تسمح للزائر وعناكب محركات البحث ان تعمل في فهرسة الصفحات. هناك انواع من الروابط او الخطوط والالوان وغيرها بالاضافة الى التباين في الاحجام سوف تحسن من هذه الممارسات . كل هذه الممارسات سوف تظهر لنا صفحات مميزة ومنسقة تساعد الزوار على التصفح بأرتياح.

    4- تهيئة الموقع لمحركات البحث

    أشهر عوامل السيو الاساسية لكل صفحات المحتوى هي البيانات المنظمة . لو كان موقعك سؤال وجواب او مدونة فيجب اختيار البيانات المنظمة المناسبة لها . لكي يكون الموقع ناجح يفضل ان يكون الاهتمام بالسيو او تهيئة الصفحات في المقام الاول . السيو يمكن للاضافات والعمل اليدوري ان يساهم في تطوره.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة