من هم ياجوج وماجوج واين يعيشون

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يعيش يأجوج ومأجوج على ارضنا هذه ام انهم يعيشون تحتها وربما في الفضاء ؟ من هي هذه الكائنات او المخلوقات واين تعيش ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-02-27T20:36:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يأجوج ومأجوج هم اقوام وجدهم ذي القرنين عليه السلام عند مطلع الشمس. لو كان يأجوج ومأجوج يعيشون على الارض فيمكن ان يكونوا عند مطلع الشمس أي شرقا ولكن لكي لا ننسى ان كل مكان في الارض يحتوي على مطلع الشمس ولكن الاقرب هو ان يكون المكان شرق الارض.

    تم وصف ياجوج وماجوج انهم لا يكادوا يفقهون قولا وهذا يعني اما انهم لا يفهمون لغة الاقوام الموجودين حولهم او انهم ليسوا بالادراك الكافي الذي يجعلهم قادرين على فهم الناس . الاية 99 من سورة الانبياء تقول وتركنا بعضهم يموج في بعض ويتحدث عن النفخ في الصور فيتم جمعهم. عملية الجمع تشمل كل من الانس والجن من اجل الحساب. الاحاديث تشير على ان يأجوج ومأجوج من البشر سواء كانوا من ولد آدم أو لا. هذا يعني انهم مدركين  واقوام واعية تم عرض الايمان بالله تعالى عليهم ولكنهم يصرون على الكفر والطغيان.

     كثر الكلام عن المكان الذي يعيشون فيه قوم يأجوج ومأجوج . يقال ان يأجوج ومأجوج يعيشون في باطن الارض والبعض ذهب على انهم يعيشون في منطقة جبلية في منطقة القوقاز داخل الاتحاد السوفيتي. الاكبر من ذلك فهناك من يدعي انهم كائنات فضائية ويعيشون على كوكب اخر وقد يحتلون الارض يوما ما وان اسمهم هو يأجوج ومأجوج من الاج والمج وهي احدى خواص القطبية المغناطيسية للأرض وقد استندوا الى إنشاء مغناطيس كبير يتكون من الحديد والنحاس من قبل ذي القرنين. 

    انصار نظرية الارض المسطحة يذهبون مع وجود يأجوج ومأجوج خلف الجدار الجليدي المحيط بالارض وقد يحتوي على سدين وردم يتم دكه في آخر الزمان فيجدون المنفذ الذي يمكنهم من الابحار تجاه القارات واحتلالها بعددهم الكبير واسلوبهم العدواني.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة