هل مهندس الميكانيك يحتاج الى برامج هندسية معينة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المهندس الميكانيكي يدرس كل ما يخص المعادن والتركيبات والسيارات والطائرات بالاضافة الى التبريد والتكييف وغيرها من التخصصات المميزة … هل يحتاج المهندس الميكانيكي الى برامج ؟ وما هي الافضل التي يحتاج اليها من برامج هندسية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-16T18:11:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الهندسة الميكانيكية ولكل عامل في المجال الصناعي او في الدوائر الاهلية والحكومية يحتاج الى برنامج متعددة يمكن سردها في هذه الاجابة داخل موقع سؤال وجواب مع نبذة بسيطة عن كل برنامج لكي تكون الاجابة مقبولة لمن يقرأها ومرجع لمن يحاول البحث عن برامج مهمة وخاصة من خريجي الهندسة الميكانيكية وهي كالتالي :

    1- Mathcad

    يقوم هذا البرنامج بكتابة وتقييم المعادلات الرياضية مع تحويل الوحدات والرسوم البيانية مع المعادلات الجبرية الخطية حل المعادلات الجبرية وعمل تحليل في الرياضيات العددية.

    2- Computer Aided Design (CAD) Software

    هذا البرنامج يتيح لمهندس الميكانيك عمل نماذج ثلاثية الابعاد حيث يمكنك تجميع الاشكل مع بعضها وتكون ثلاثية الابعاد مع بعض الرسومات ثنائية الابعاد التي يتم استخدامها من اجل التصنيع.

    3- Finite Element Analysis (FEA) Software

    العناصر المحدودة تحتاج الى برنامج تحليل خاصة انها تستخدم في الكثير من التغيرات التي تجري على المواد منها الانحناء نتيجة تأثير الاحمال مع تحليل الاجهادات المختلفة وغيرها من الاشياء المميزة.

    4- Microsoft Excel

    هذا البرنامج من انتاج شركة مايكروسوفت الذي يمكن المهندس الميكانيكي عبر عمل جداول حسابية وترجمة ذلك في رسوم بيانية خطية ولوغارتمية وتمثيلها على الاوراق.

    5- Visual Basic for Applications (VBA)

    هذا البرنامج فيجوال بيسك عندما يتم تعلم الاوامر الخاصة بعمل واجهة وربطها مع منتجات شركة مايكروسوفت واجراء الحسابات الكاملة سوف ينفعك كثيرا في تسهيل الكثير من الاشياء خلال العمل.

    6- MATLAB

    هناك اشياء كثيرة يقوم بها هذا البرنامج حيث يساعدك برنامج ماتلاب من اجل تحليل انتقال الحرارة والطاقة خلال البيئة المحيطة كما يمكنك تصميم نظام سيطرة كامل وتحليل الاحصائيات التجاوبية للنابض والمخمد عندما يتم تسليط قوة خارجية عليه.

    7- Python

    هي لغة برمجية جديدة يمكن تعلمها وترجمتها على شكل تطبيقات وبرامج وحتى مواقع ويب ويجري الدخول في دورات لكي يتم تعلمها ولا مانع من تعلمها من قبل مهندس الميكانيك.

    8- MechaniCalc

    من تطبيقات هذا البرنامج هو تصميم المكائن التي يمكن تقييم اداء العمل بها ويستخدمه مهندسي الميكانيك بكثرة ويمكنك ايضا الاستفادة منه كثيرا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة