هل يتوجب تغيير كلمة المرور على منصة Spotify ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

منصة Spotify بدأ نجمها يتصاعد وتشتهر كثيرا في العالم العربي لانها تعتبر احدى منصات الموسيقى الشهيرة ولكن تداولت المواقع التقنية الكثير من الاخبار حول اكتشاف ثغرة امنية داخل الموقع واحتمالية اختراقه.

هل يمكن اعتبار ان هذه الثغرة تسبب في تسرب بيانات المستخدمين ؟ هل يمكنتغيير كلمة المرور للامان اكثر ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-30T16:24:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اعلنت منصة Spotify عن تعرضها الى خرق امني ادى الى امكانية الوصول الى حسابات المستخدمين وقامت المنصة بتغيير كلمات المرور الى الان لحوالي 350 الف حساب من مجموع 380 مليون حساب من مختلف بلدان العالم كون الشبكة تعتبر من المواقع الكبرى على مستوى العالم.

    قاعدة بيانات هذا الموقع كبيرة ويمكن ان يتم سجب كل البيانات الخاصة بالمستخدمين وهذا السبب الذي جعل Spotify يعرض رسالة الى كل الاشخاص الداخلين الى هذه المنصة تخبرهم بضرورة تغيير كلمة المرور من اجل تغيير المعلومات المتوفرة لدى الجهة التي قامت بعملية الاختراق.

    المنصة Spotify الى الان ابلغت المستخدمين بضرورة تغيير كلمة المرور ولكن هناك تسريبات تخبرنا ان الشركة سوف تجبر المستخدمين في الاوقات القادمة على تغيي كلمات المرور هذه خوفا من انتشار هذه الحسابات ويحدث تغيير للمعلومات المتوفرة للمستخدمين حول العالم.

    الاختراق تم من خلال منصة خارجية مربوطة مع Spotify وليس داخل الموقع ولكن من خلال هذه الخدمة اصبح وقتها بالامكان التوصل الى كافة الحسابات وخاصة ان هذه المنصة تحتل الترتيب 85 على مستوى العالم ويدخلها يوميا ملايين المستخدمين من مختلف البلدان العالمية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة