سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الحملات الاعلانية وعلاقتها مع التسويق بالعمولة

الحملات الاعلانية وعلاقتها مع Copywrittings والقيام بالحملات المختلفة. ما سوف يتم التركيز عليه في الوقت الحالي انشاء الحملات الاعلانية على الفيسبوك بالاضافة الى انستقرام. يمكن إنشاء نفس الحملات الاعلانية على باقي وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن فيسبوك بالاضافة الى الانستقرام هما الاكثر انتشارا في بعض البلدان في العالم العربي. هذا يعني ان التركيز سيكون على هذه المنصات ولكن يمكن ان يكون المواطن السعودي يتم جذبه عن طريق تويتر على سبيل المثال.

التسويق بالعمولة الحملات الاعلانية

تحسين الأدوات والحملات الاعلانية

بعد أن قمنا بتنفيذ عدة نشاطات تسويقية منها ما هو مجاني وما هو مدفوع وبعد أن نكون قد حصدنا بعض النتائج الربحية وقمنا بتحليل هذه النتائج على ضوء التكاليف والجهود والأوقات التي بذلت لتحقيقها لابد لنا من عملية تطوير مستمرة لأدواتنا وطرقنا حتى نحصل على المزيد من العوائد المجزية كتغيير نصوص الإعلانات وخلفيات وألوان وصور الصفحات الوسيطة لما هو أكثر جاذبية واحترافية.

ثم أي طريقة لتثمر النتائج المنتظرة سنستثنيها ونركز جهودنا وحتى استثماراتنا المالية على الطرق التي تأتي لنا بنسبة تحويلات عالية، دعني أقدم لك هذا المثال: سافرض أنك قمت بإنشاء حملة إعلانية من نوع CPC على شبكة إعلانات حسوب، وحددت الميزانية ب 10$، وعلى فرض كان متوسط سعر النقرة 0.04$ فإنك ستحصل مقابل كل 1$ على 25 نقرة = 250 نقرة مقابل 10$ .كلما زادت الارباح ادى الى نجاح الحملات المختلفة على فيسبوك الاعلانية للصفحات او البيع المباشر.

هب أنك كنت تسوق لعرض تسويق بالعمولة من نوع CPA وكان العرض يدفع لك 1$ مقابل كل تحويل، وكنت تحيل الزوار الذين تجلبهم إلى صفحة وسيطة Landing Page أنت تريد أن تحصل على 10 تحويلات على الأقل لاسترجاع رأس مالك، وما تبقى من تحويلات ستحصل عليها فهي تمثل صافي الربح، وعلى فرض أنك حصلت على 250 نقرة على 15 تحويل، فإنك هنا ستحصل على 15$، مقسمة (10$ رأس مال، و 5$ صافي ربح).

بحسبة بسيطة فإن نسبة التحويل 6% = 250 / 15 = CR وهي نسبة مرتفعة. لكن هذا ليس طموحك أن تحقق أرباح قدرها 5$. وهنا مهمتك أن تبدأ عددا من الحملات المدفوعة الأخرى بحسب ما تحيه لك مميزاتك كأن تجر ب3 حملات أخرى ب3 صفحات وسيطة مختلفة لنفس العرض، ميزانية كل حملة منها 50، ثم تقيس النتائج أولا بأول ( المشاهدات النقرات التحويلات) لتركز استثمارك في الإعلان الذي حقق لك أكبر
نسبة من التحويلات.

وهذه العملية تسمى A/B Split Testing من المهم أن تعلم أنه لا توجد قاعدة ثابتة تعطيك النتائج نفسها كل مرة، فما ستصيبه اليوم من نتائج قد لا تصيب عشره يوم غد، وقد تصيب ضعفه بعد غد. ولكن كما قال الرسول المصطفى : “سددوا وقاربوا”. بالنسبة الى الاختبارات أ / ب سوف تساهم كثيرا في نجاح كل أنواع الحملات وخصوصا الاعلانية.

التنويهات الثمانية:

1- لا بد من أن تبدأ وتغير في العوامل الإبداعية لحملاتك وطرقك التسويقية، فلو کنت تسوق من خلال حملة مدفوعة لجلب آلاف الزوار، جرب في البداية أن تستثمر مبلغا بسيطا، ثم حدد سعر النقرات بشكل يدوي ولا تجعل النظام يحدد السعر لزيادة عدد النقرات، فأنت لا تعرف كم ستحصل على نقرات وكم ستكلفك كل نقرة.

2- زد في الكلمات البحثية التي تضعها في الخيارات والكلمات المفتاحية في حملات CPC انتقيها بشكل جيد، واحذف ما كان منها عاما لا يجلب الزيارات المستهدفة حتى لا تخسر الكثير من مالك فأهدافك واضحة لتحقيق نتائج حقيقية وليس لإشهار موقع ورفع عدد زياراته.

3- عدل بشكل مستمر في تصميم صفحاتك الوسيطة واطلب من أصدقائك وأهلك وحتى الخبراء الذين يهمهم أمرك أن يقيموا صفحاتك الوسيطة وطرق التسويقية كأن تعرض عليهم مقالا كتبته للتسويق بالمحتوى، واطلب رأيهم بصدق وموضوعية، رأيهم مهم بالنسبة لك باعتبارهم مستخدمين للويب وليسوا مسوقين مثلك، فما يجذبهم في الإعلانات قد لا يخطر على بالك!.

4- تأكد دوما من صياغة إعلاناتك ونصوصك التسويقية ابذل جهدك أن تكون جذابة وصحيحة وغير مملة أو مزعجة. هذا سوف يؤدي الى نجاح كل الحملات سواء كانت الاعلانية او الترويجية الاعتيادية.

5- استمر في تحسين أداء حملاتك الإعلانية وتخفيف الكلفة مقابل النقرة لزيادة نسبة التحويل، فكلما خفضت الكلفة وأمكنك جلب زيارات مستهدفة أكثر كان ذلك في مصلحتك كمسوق مستثمر إعلاني.

6- هناك حملات إعلانية يمكنك الدفع فيها مقابل الظهور CPM أخبرتك بها مسبقا، نصيحتي لك هنا ألا تجرب هذا النوع من الإعلانات ما لم تكن تأكدت . فاعلية نصوص وتصميم إعلاناتك وجاذبيتها لجلب نقرات كثيرة بسعر قليل، بكل الأحوال ابدأ بمبالغ تجريبية قليلة، وكلما حصدت نتائج أكبر استمر في ضخ المال لزيادة عائداتك فالماكينة لا تزال تعمل بشكل جيد، المهم أن تستثمر كل ساعة إلى ساعتين بمراقبة النتائج وتحسن بشكل مستمر كما يقول اليابانيون # Kaizen. تذكر! شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة تحظر هذا النوع من الإعلانات كطريقة مباشرة للتسويق الروابط الإحالة.

7- جرب أن تجعل الآخرين يساعدونك في التسويق في حال كنت ترغب في استثمار وقتك لتطوير مهارات تسويقية أخري لديك أو التسويق العروض أخري. هنا العديد من المستقلين في خمسات وغيره من مواقع المستقلين، يمكنهم تسويق روابطك عبر قنواتهم التسويقية مقابل مبالغ زهيدة، فمثلا شراء خدمة النشر على صفحات فيسبوك مليونيه قوية في التفاعل (أي: عدد الإعجابات، التعليقات، المشاركات). شراء مثل هذه الخدمات على الرغم من عشوائيتها إلا أنها قد تكون ذات تأثر أقل في حالة البيع بالعمولة أو عروض CPA الموجهة لدول بعينها.

8- مرة أخرى، ضاعف من أصولك على الأنترنت لتوفير جهدك ومالك كأن تشتري صفحات فيسبوك ضخمة وقوية التفاعل، أو تشتري موقعا إلكترونيا جاهزا عليه حجم زیارات عال ومتخصص، أو حتى مجموعات بريدية نظيفة ومتخصصة وكبيرة … كل هذه الطرق تساعدك على اختصار الطريق وزيادة العوائد بإذن الله. تساهم هذه المنصات في زيادة حجم ونجاح الحملات المنشأة سواء كانت الاعلانية او الترويجية المختلفة.

دعني ألخص لك كل ما سبق في هذا الكتاب في كلمات قليلة:

  • التسويق بالعمولة فن وعلم، ستحتاج للعديد من المهارات كي تصبح ملكا فيه، بعضها فني جمالي وبعضها لغوي وبعضها تقني ويجمع الجميع الإبداع !.
  • الطريق للنجاح في التسويق بالعمولة ليس مفروشا بالورود، وعليك أن تخطط بشكل جيد وتضع نصب . عينيك المهام اليومية بشكل أن تتحلي بالصبر المثابرة فطريق الألف ميل يبدأ بخطوة، وليس الأمر كما قد يبدو للوهلة الأولي (زوار يتحولون لعملاء بكبسة زر !.
  • الإبداع وابتكار الطرق البديلة عنوانك الذي لا ينتهي.
  • التسويق بالعمولة كأي مهنة أخرى يجب أن تتمكن منها بشكل جيد لتحصل على نتائج ممتازة، إذا عاملت نفسك في التسويق کھاو وليس كمحترف فلن تحصل على الكثير غالبا.
  • تعلم كيف تكون جماهيريا Public Speaker محبوبا لتصل بسهولة وبدون تكاليف إعلانية إلى جمهورك الكبير فبناء القوائم البريدية والنشاط في المنتديات والمجموعات الخاصة تحتاج لفترة طويلة من الطرح والحديث والنقاش قبل أن تبدأ حصد نتائجك الكبيرة.
  • عامل الثقة يلعب دورا مهما للتفاعل مع عروضك، وخصوصا البيعة. وهذا يعبر عن نجاح الحملات في وسائل التواصل الاعلانية وغيرها.
  • تحتاج إلى تطوير مهارات الكتابة والتحرير وصياغة الرسائل التسويقية والإعلانات قبل أي وقت مضى … اقرأ أكثر.
  • تعلم أساسيات برامج التصميم كبرنامج فوتوشوب وبرامج إنتاج الفيديوهات مثل Camtasia Studio gl Movie Maker. هذه البرامج هي الابسط في انشاء الحملات في الميديا الاعلانية لأي شيء.
  • إذا كنت تبحث في التسويق بالعمولة عن المال السريع فغالبا لن تحصل على الكثير منه كما تظن، بل قد يقبل صبرك عند أول عقبة ستواجهها وأنت تدفع د وقتك ومالك لجلب الزوار والعائد صفر مکعب، أما إن كنت تبحث عن استغلال فرص التأثير على الجماهير وبناء مملكة من المتعطشين الواثقين بك فأنت هنا في طريقك لتحقيق ثروة محترمة بإذن الله تعالی.
  • ابن حسابات اجتماعية موجهه لدول وتصنيفات بعينها تتحدث عن العروض و تحمل اسم “العروض”، مثل: صفحة فيسبوك بعنوان: عروض الإمارات لعام ۲۰۱۵”. تسمى هذه الحملات الاعلانية التي يتم توجيهها أو المستهدفة.
  • لو أردت مني أن ألخص لك “احتراف التسويق بالعمولة” في جملة سأقول: “تأثيرك على جماهير ضخمة متخصصة، باستخدام القوائم البريدية، الحسابات الاجتماعية، المتابعين”، كلما بنيت هذه الجماهير أمكنك تحقيق نتائج مبهرة، أضف إلى ذلك لو كنت تملك المال المخاطر لشراء الزوار المستهدفين.

وأخيرا، أرجو أن أكون عزيزي القارئ قد أفدتك بفكرة عامة مبسطة عن التسويق بالعمولة وطرق جذب الزوار … أتمني لك حظا موفقا في مشوارك، وأراك عند أقرب ATM. يسعدنا ان تنظم الى قناتنا على التليجرام في الرابط (اضغط هنا). كل ما يخص الحملات الاعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي ونعدكم بالجديد دائما.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق