سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ما هي الكلمات المفتاحية في اليوتيوب وكيف تستخدم

الكلمات المفتاحية في اليوتيوب والتي تسمى أحيانا الكلمات الدلالية هي أهم عنصر في مكونات الفيديو. العنوان , الهاشتاق , الصورة المصغرة و المحتوى بالاضافة الى الوصف يعتمد عليها. لهذا يجب ان تكون الكلمات المفتاحية مدروسة وذات حجم كبير جدا. يقصد بحجم الكلمات المفتاحية او الدلالية في اليوتيوب هو عدد مرات البحث شهريا. هناك عنصر مهم وهو صعوبة هذه الكلمات التي يمكن ان تنافس أصحاب القنوات الأخرى في الحصول على مشاهدات منها. كل هذا سيتم شرحه في المقال الموجود في هذه الصفحة.

ما هي الكلمات المفتاحية في اليوتيوب ؟

لا تحظى الكلمات المفتاحية (الدلالية) KEYWORDS باليوتيوب بالكثير من الإهتمام، على الرغم من أنها تعتبر أهم عامل من عوامل تحسين الفيديو، ولديها أهمية أكثر مما توحي به شهرتها. إن السبب وراء تجاهلها في مجتمع اليوتيوب هو أنها لا تؤثر بشكل كبير على تصنيف وترتيب البحث الخاص بك، ويعد هذا شيء منطقي منذ أن إهتم اليوتيوب بما يفكر به المشاهدين للفيديو أكثر من إهتمامه بالكلمات المحددة التي تستخدمها لوصف الفيديو. ومع ذلك، تقدم الكلمات الدلالية فرصة لمنشئي اليوتيوب لتوليد المشاهدات الإضافية وجذب واختطاف الجمهور من منافسيك.

فوائد الكلمات الدلالية على اليوتيوب:

تمتلك الكلمات المفتاحية (الدلالية ) KEYWORDS اليوتيوب فائدتين رئيسيتين:

  • تخبر اليوتيوب عن الكلمات الرئيسية التي تساعد في ظهور الفيديو الخاص بك في التصنيف.
  • جذب وتوليد النقرات من الفيديوهات المترابطة ببعضها (بما في ذلك منافسيك).

في أي وقت تتوفر لديك الفرصة لوضع كلمات وعبارات رئيسية ملائمة، إستخدم ذلك، ولكن لا تندفع وتبدأ في حشو الكلمات الرئيسية فهذا أمر غير مقبول تماما. ومع ذلك، يعد تحسين ما تكتشفه في قسم الفيديوهات المقترحة ببعضها على اليوتيوب ميزة أقل شهرة من الكلمات الدلالية على اليوتيوب.

تظهر مقاطع الفيديوهات المقترحة في مكانين: على شريط اليوتيوب الجانبي، وفي نهاية مقاطع الفيديوهات على اليوتيوب. ومن المثير للاهتمام، لن تقوم العديد من البرامج والمواقع الإلكترونية إستخدام اليوتيوب خوفا من أن تقدم مشاهديها إلى المنافسة.

ومع ذلك، فإنها ليست صفقة كبيرة كما تعتقد، في الواقع فإنه غالبا ما يكون العكس صحيحا حيث يمكن أن تمثل مقترحات اليوتيوب نسبة كبيرة من المشاهدات الأساسية، إذا قمت بإستخدام الكلمات الدلالية بشكل صحيح.

ما يجب أن تشتمل عليه الكلمات المفتاحية (الدلالية) KEYWORDS الخاصة بك على اليوتيوب:

بالطبع سوف ترغب في وضع الكلمة الرئيسية أو العبارة المفتاحية المستهدفة، بالإضافة إلى أي مرادفات ومعاني أخرى في مكان الكلمات المفتاحية على اليوتيوب. يوجد لديك حوالي 500 حرف داخل قسم الكلمات المفتاحية على اليوتيوب لذلك يجب استخدام أكبر عدد ممكن منها، بالإضافة إلى كلماتك الرئيسية المستهدفة يمكنك أيضا التفكير في اختيار كلمات رئيسية مترابطة. بمعنى ليست كلمة واحدة بل جملة. والسبب هو أنه إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك ومقطع فيديو آخر بهما كلمات مفتاحية متشابهة، فمن المحتمل أن يظهر الفيديو الخاص بك في الفيديوهات المقترحة للمشاهدين للفيديو الآخر بعد ذلك.

إستخدام الكلمات المفتاحية لإستهداف جمهور منافسيك:

إذا كنت تعلم أن منافسيك لديهم بعض مقاطع الفيديو الشائعة، فيمكنك التفكير في إنشاء العديد من مقاطع الفيديوهات حول نفس الموضوع وإستخدام الكلمات المفتاحية الخاصة بك بشكل إستراتيجي، وذلك
لمحاولة تصنيفها على أنها تظهر كفيديوهات مقترحة للمشاهدين عند منافسيك.

ومؤخرا فإن اليوتيوب يحتفظ بأعلى 4 فراغات على الشريط الجانبي للمحتوى المترابط من قناة منشئي اليوتيوب، ولكن يمكنك ملء فراغات الفيديو المترابط المتبقي عن طريق إنشاء فيديوهات حول نفس الموضوع ووضع الكلمات المفتاحية عليها بشكل إستراتيجي.

المشاهدات المقترحة للفيديو هامة وعالية الجودة:

نظرا لأن مدة المشاهدة هي أيضا واحدة من أهم إشارتين لترتيب نتائج محركات البحث، فإنه يمكن لمصدر الزيارات أن يساعد تحسين ترتيب البحث عن الفيديو الخاص بك. كما أنها تقترح أيضا أن التوصيات الواردة من اليوتيوب تحمل عنصر إثبات إجتماعي قوي إلى حد ما، ولذلك يثق الناس في الفيديو الذي تم اقتراحه واختياره من خلال اليوتيوب. والاحتمال الأخر هو أن المشاهدين الذين شاهدوا للتو مقطع فيديو حول موضوع خاص بك هم في ذاكرة البحث، ولذلك يكونوا أكثر صبرا عند محاولة العثور عن إجابة لسؤالهم.

بعض التفاصيل الصعبة التي ليست بديهية تماما:

تعتبر الكلمات المفتاحية أو الكلمات الدلالية ذات قيمة بالتأكيد عندما يتم استخدامها بفاعلية. ومع ذلك، هناك بعض العناصر الغير بديهية يجب وضعها في الاعتبار. أحد أكبر الأخطاء التي ترتكبها المواقع العالمية هو استخدام الكلمات الرئيسية الطويلة فقط في الكلمات المفتاحية على اليوتيوب الخاصة بهم. الكلمات المفتاحية لليوتيوب (متطابقة تماما)، مما يعني أن الكلمات المفتاحية هي كل ما تقوم بكتابته بالضبط، حيث كل
الكلمات معا وبنفس الترتيب.

يوضح المثال التالي ما يعنيه عند الممارسة والتطبيق العملي:

لنفترض أنك تحاول تصنيف العبارة الرئيسية الآتية (نتائج بحث اليوتيوب المتقدمة)، لن يكون خطأ إذا حاولت وضع هذه العبارة الرئيسية كواحدة من الكلمات المفتاحية ، ولكن لا تنسى تطور هذه العبارة الرئيسية في الكلمات المفتاحية أيضا.

على سبيل المثال يجب وضع هذه الدلالات أيضا وهي:

  • تحسين نتائج محركات بحث اليوتيوب.
  • تحسين نتائج محركات البحث المتقدم.
  • نتائج محرك البحث الخاص بالفيديو.
  • تحسين محرك بحث الفيديو المتقدم.
  • موقع اليوتيوب.
  • نتائج محرك البحث.
  • تحسين نتائج محرك البحث.

وفي النهاية، إن هذا يضمن تصنيفك لمصطلحات البحث المترابطة ببعضها، بالإضافة إلى مصطلح البحث المستهدف، أيضا يمكنك إستخدام المرادفات والأجزاء والمصطلحات الأخرى المترابطة ببعضها وذلك لتغطية القواعد الخاصة بك. أيضا دلالات اليوتيوب تكون بصيغة الجمع وصيغة الفعل بالغ الدقة. مما يعني أن التعامل مع الكلمتين (مقطع فيديو)، (مقاطع فيديوهات سيكون بشكل مختلف، مثل التعامل مع الفعل (يمتلك) ، (إمتلك تأكد من أن تكون دقيق واستخدم الكلمات الصحيحة في الكلمات المفتاحية الخاصة بك.

ملاحظة مهمة حول الكلمات المفتاحية في اليوتيوب

من المهم أيضا تصنيف فيديوهات قناتك حسب الجمهور المستهدف كما هو موضع في الصورة لأن ذلك يساعد اليوتيوب على فهم قناتك وتصنيفها في المكان الصحيح. اذا لم تعرف ما هو التصنيف المناسب لك اختار الأشخاص والمدونات.

الكلمات البحثية في اليوتيوب

هناك أيضا عامل مهم يغفل عنه الكثيرون وهو الكلمات المفتاحية للقناة وليس للفيديو. هذا العامل يؤثر أيضا في تصنيف قناتك بين القنوات المنافسة وهذه الكلمات ليست محدودة بعدد كلمات معينه. تستطيع أن تضع ما تريد فيها ولكن احرص أن تكون كلها في نفس مجال قناتك. الدخول من استودیو منشئي المحتوى – الإعدادات – القناة – الكلمات الرئيسية للقناة. في النهاية يسعدنا الانضمام الى قناتنا على التليغرام .

الكامات الدلالية في اليوتيوب

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق