سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

مقدمة وخاتمة انشاء عن الوطن

كتابة انشاء او تعبير عن الوطن يحتاج الى مقدمة مميزة بالاضافة الى خاتمة تفي بالغرض والسبب ان التصحيح يكون على الأغلب بقراءة كل من المقدمة والخاتمة والتي تعتبر الاسطر الاولى والاخيرة من الإنشاء مهما كانت عدد كلماته وصفحاته. سنضع لكم نموذجين لمقدمة وخاتمة عن انشاء يتكلم عن حب الوطن والتي ستكون ادناه ويمكن اعتمادها لطلبة أي صف دراسي سواء كان الثالث المتوسط او السادس الاعدادي وهي أدناه.

مقدمة وخاتمة عن حب الوطن

مقدمة انشاء عن حب الوطن

النموذج الاول

وطننا الجميل يتميز باشراقته المميزة فهو بلد الحب والخلود ومنه تعلم الإنسان الذي يولد فيه معنى العشق الحقيقي . الوطن هو رمز العطاء وأن الشمس تشرق فيه ليس كغيرها وان الوجود يختصر في هذا الوطن الجميل. ولدنا في وطننا يستحق ان نكتب عنه اجمل العبارات فأنا عن نفسي اكتب شامخا وفخور بأني انتمي الى هذا الوطن كالأشجار العالية الجميلة وكيف أصف لكم نخيل بلدي واهواره وانهاره وجباله .

وطننا الجريح الذي يعاني سنقف معك ظالما كنت أم مظلوما لانك من انجبتنا الى هذه الحياة وخلقنا من تربتك المباركة . سنحملك على اكفنا كما حملتنا ورعايتنا وصبرنا كبير الى ان نراك تزهو مرة اخرى ونعيش فخورين بك وتفخر بنا لانك وطننا ونحن شعبك فلا ولاء لنا في هذه الخياة لغيرك مهما تعددت الاشخاص لانك ذاهبون وانت تبقى .كل ما قيل من الماضي من قصص وروايات وحكم وعبر تمثلك انت ولا تمثلنا لأننا جزء منك ولست أنت الجزء منا.

النموذج الثاني

شمس وطني عندما تشرق وتعلن عن صباح جديد تجلب معها الالم ويأمل شعب بلدي بكل الخير وينهض في كنف هذا الوطن لكي يحقق احلامه الجميلة وفي أحضان وطني فإن كل صباح يأتي اجمل من قبله فطالب العلم سلاحه قلمه وعقله وكل يسعى في ظل وطن جميل ان يصل الى أقصى درجات النجاح لكي يخدمه ويسهى الى نهضته وتطوره من اجل مستقبل اجمل للأجيال القادمة.

خاتمة تعبير عن حب الوطن

النموذج الأول

في نهاية المطاف لا يمكن للقلم ان يتوقف عن المديح في حب الوطن ولكن ربما الزمن يتوقف ويكون لهذا القلم صولة وجولة اخرى مستقبلا في التعبير عما بداخل صدري لكي استطيع وصف وطني الجميل باجمل صورة ونأمل عسى ان يكون افضل عندما اكتب عنه مرة اخرى ويزدهر وينمو بقوة الله ودعاء شعبه الجميل.

النموذج الثاني

اعتذر من الجميع لاني اطلت الكتابة لأني لم اجد بدا من ترك التعبير عن الوطن الجميل عسى ان اجدت كتابة كلمات الحب والمديح بحث بلدي الذي اكن له كل الحب والتقدير واعشقه الى حد الجنون عسى ان اعيد هذه المناسبة واكتب الاجمل يوما ما والى هناك اسأل الله تعالى ان يكون وطني اجمل واكثر اشراقا من ذي قبل.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )