سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

مواقع توظيف اون لاين عربية واجنبية على الانترنت

يمكنك التعرف في هذه الصفحة على افضل مواقع توظيف أون لاين. بعض المواقع الخاصة بالتوظيف عربية واخرى اجنبية. يمكنك احتراف ما تريد لكي تجد من يوظفك وتستطيع العمل اون لاين مقابل مبالغ مادية. قد تحتاج الى لغة انجليزية جيدة لكي يتم توظيفك في المواقع الاجنبية. ولكن هذا لا يعني انك سوف لن تحصل على الوظيفة ان كنت تجيد اللغة العربية فقط. لهذا سوف نطرح عليك أفضل الخيارات المتاحة امامك من اجل الحصول على وظيفة او عمل اون لاين.

منصة مستقل مواقع توظيف

افضل مواقع توظيف عربية أو أجنبية:

لقد انتشرت على شبكة الإنترنت العديد من منصات العمل الخاصة بالمستقلين والتي تحمل بمعظمها الصفة العالمية، ولكل موقع منها طرق عمل وتصنيفات وإمكانيات خاصة، إلا أنها اتفقت جميعها بعمل دور الوسيط بين أصحاب المواهب والخبرات المستقلين)، وأصحاب الأعمال (طالبي العمل الذين ليسوا بالضرورة أن يكونوا منعدمين من تلك الخبرات إنما قد يحاولون تركيز استغلال أوقات عملهم باستئجارهم كمستقلين جاهزين لأداء مهام معينة مقابل عوائد مالية. وفيما يلي باقة بأهم المواقع المتخصصة بالعمل الحر عربية وعالمية.

أشهر المواقع العربية للمستقلين :

مستقل – Mostaql.com

مستقل هو منصة الأعمال الحرة للمستقلين في الوطن العربي، ويهدف مستقل لإيجاد منصة عربية تتيح لأصحاب المشاريع والشركات التعاقد مع مستقلين محترفين للقيام بأعمالهم الكبيرة والصغيرة، وبنفس الوقت يتيح للمستقلين المحترفين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها. ومن الجدير بالذكر أن الموقع أطلق في أواخر العام 2014 وحاز خلال وقت قصير على شهرة واسعة من خلال تجسيده لخدمة حقيقية عبر أسلوب عرض سلس وواضح.

أشهر المواقع العالمية للمستقلين:

1- فري لانسر – Freelancer

أشهر مواقع العمل الحر والتوظيف على مستوى العالم وأكثرها إقبالا. يوفر الموقع منصة سهلة التعامل ثمگن أصحاب الأعمال والشركات من استئجار مستقلين لتنفيذ مهام مختلفة في التصميم والهندسة والعلوم والتسويق والخدمات القانونية وغيرها.

2- اوديسك – oDesk

يلعب الموقع دور الوسيط بين أصحاب الأعمال والمستقلين. لهذا يمكن اعتباره من مواقع التوظيف الكبرى عالميا . بحيث يقوم صاحب العمل بعرض طلبه ويتقدم إليه طالبو العمل ممن يرون في أنفسهم الكفاءة، ويقوم صاحب العمل باختيار أحد المتقدمين (أو أكثر من متقدم من المستقلين). الموقع ضخم جدا ولا يستهان به على الإطلاق ولديه طرق وخوارزميات مختلفة لإبراز أفضل الخبرات، لذلك وبالمختصر گلما كان المستقل متخضضا أكثر ومبدعا أكثر في مجاله گلما زادت مبيعاتها وأرباحها.

3- إيلانس – Elance

يعد الموقع الأفضل في مجاله، وبإمكان المستقل إنشاء حساب وإضافة بياناته وتحديد مجال العمل ضمن خيارات كثيرة متوفرة وأيضا تحديد السعر وطريقة العمل. أكثر ما يميز الموقع احتوائه على عدد كبير جدا من المشاريع المطروحة، ووجود نسبة كبيرة من المشاريع ذات الميزانيات العالية، بالإضافة إلى موثوقيته العالية واحتوائه على خصائص ومميزات ممتازة.

4- دیزاین کراود – Design Crowd

منصة مثالية لعمل المصممين المحترفين في مجالات التصميم المتنوعة (شعارات، أغلفة بطاقات أعمال، تصميم مواقع… إلخ)، ما يميز الموقع بأن معظم مرتاديه من أ أصحاب الأعمال يحترمون العمل التصميمي ويقدرون ثمنه، لذلك ستجد بأن أسعار الأعمال به جيدة مقارنة بباقي المواقع المشابهة.

5- بيبول بير أور – People Per Hour

من المواقع الخاصة بالتوظيف والعمل فيها على قدر الساعة .كما هو واضح من اسمه فإن الموقع يقدم منصة تمكن المستقلين من العمل بشكل څر، بحيث بإمكان المستقل إنشاء ملفه الشخصي بسهولة من خلال الموقع والبحث عن مشاريع ناسب خبراته. يعتمد الموقع بشكل كبير على التقييم لذا فالعمل الجيد المصحوب بتقييم إيجابي سيجلب بالتأكيد أعمال أخرى.

6- ۹۹ دیزاینز – 99designs

المكان الأمثل لعمل المصممين المستقلين، حيث يوفر الموقع منصة غاية في الجودة ثمگن المصممين من عرض أعمالهم والتقديم للمشاريع. يتميز الموقع بإقبال عالي جدا من طرف أصحاب المشاريع ويعد الأفضل في اختصاصه.

كيفية التعامل مع مواقع التوظيف

إن لكل منصة آلية عمل خاصة، ولك أن تختار أي منها، ولكننا ننصحك – نصيحة الواثقين بمنصة “مستقل” والتي تلبي كل احتياجاتك، وفيها فريق دعم متكامل لا يكل ولا يمل من أي استفسار أو مساعدة تحتاجها من لحظة رغبتك بفتح حساب على المنصة لحظة انتهاء المستقل الذي اخترته من المهمة، وتقييمك لأدائه، وللإطلاع يمكنك زيارة المنصة الخاصة بالتوظيف والاطلاع عليها.

الخلاصة

عندما تبحث عن افضل مواقع توظيف اون لاين ستجد ان مستقل هو الافضل عربيا. عالميا يمكننا الاستعانة بالمواقع الستة اعلاه والتي تعتبر ذات افكار ونشاط كبير جدا. زيادة على ذلك فان مشوار التوظيف الالكتروني للمبدعين لن ينتهي معنا في موقع سؤال وجواب. يمكننا البحث دائما عن اخر المواقع التي تختص بالتوظيف ونسردها لكم على شكل مقالات او صفحات. كذلك سوف نتخصص في مجال التوظيف والعمل عن بعد في المستقبل بشرح اكثر دقة عما سبق.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق