سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء قطط عربية وتركية للذكور والاناث

اسماء القطط العربي قد تكون اقرب لمربي البسس من الاسماء التي تتبع ثقافات اخرى مثل الانجليزية , اليابانية , الكورية , الاسبانية والبرتغالية بالاضافة الى الثقافات الاخرى. هذه الاسماء يمكن الاستفادة منها في تسمية أي هر او هرة يتم تربيتها وتبنيها من اجل تثبيت هذا الاسم عليها.

احدث اسماء قطط عربية

  1.  مشمش
  2. لولو
  3. بسكوت
  4. قمر
  5. زهرة
  6. فجر
  7. زيتونة
  8. ياسمين
  9. شيرو
  10.  ليمون
  11. نعناع
  12. برتقال
  13. زعتر
  14. عنب
  15. رمان

وهناك العديد من الأسماء العربية الأخرى التي يمكن استخدامها لتسمية القطط، ويمكن اختيار الاسم الذي يناسب القطة ويعبر عن شخصيتها وسلوكها.

اسماء للقطط الدلوعة

  1. قطمة
  2. بوسة
  3. قطوة
  4. قطوسة
  5. عسلية
  6. بياضة
  7. لطيفة
  8. جميلة
  9. حنونة
  10. ناعمة
  11. لولة
  12. مرحة
  13. صغيرة
  14. شرسة
  15.  مدللة

ومن الممكن أن تختار أيضًا أسماء تعبر عن ملامح وسلوك القطة المحبوبة لديك.

اسماء للقطط السمينة باللغة العربية

  1. عبوط
  2. دبة
  3. حبوب
  4. بقلاوة
  5. ديكانة
  6. بطوطة
  7. كفتة
  8. قشطة
  9. فسيخة
  10. لقمة
  11. كبسة
  12. عسلة
  13. سمينة
  14. برياني
  15. كريمة

وتذكر أن القطط السمينة تحتاج إلى رعاية خاصة، بما في ذلك الحمية الغذائية والتمارين الرياضية المناسبة للمحافظة على صحتها وعافيتها.

اسماء عربية للقطط المحبوبة

  1. بيبي
  2. ملكة
  3. أميرة
  4. نورة
  5. بسباس
  6. دلال
  7. لينة
  8. مدللة
  9. لولا
  10. فرحة
  11. ملوكة
  12. حنين
  13. كيوت
  14. لطافة
  15. سحر

وتذكر أن القطط المدللة تحتاج إلى الكثير من الاهتمام والحنان والتفاعل معها، وتحب التلاعب واللعب، لذلك يجب أن تعطيها الوقت والاهتمام اللازمين لتكون سعيدة وصحية.

اسماء عربية للقطط المرحة

  1.  شقية
  2. شادية
  3. شادن
  4. هيا
  5. مرحة
  6. لعوبة
  7. فرحة
  8. زهية
  9. سعادة
  10. نشوة
  11. لطافة
  12. جمال
  13. هيام
  14. عشوائية
  15. نغم

وتذكر أن القطط المرحة تحتاج إلى اللعب والتحرك والتفاعل المستمر معها، لذلك يجب أن تعطيها الفرصة للعب والاستكشاف لتكون سعيدة وصحية.

اسماء قطط ذكور ليست عربية

  1. ميمو
  2. ليو
  3. سيمبا
  4. ماكس
  5. تيمي
  6. روكي
  7. تومي
  8. جاك
  9. فريدي
  10. بيلي
  11. ستيف
  12. كوكو
  13. أوسكار
  14. جيمي
  15. -باتي

وتذكر أنه يمكنك اختيار أي اسم تريده لقطتك الذكر، فالأسماء المختارة يجب أن تعكس شخصية القط وسلوكه، وتكون سهلة النطق والتذكر.

اسماء قطط اناث ليست عربية

  1.  ميا
  2. لولا
  3. بيلا
  4. ليلى
  5. نورا
  6. سارة
  7. روزا
  8. فلورا
  9. ليدي
  10. جيني
  11. ميمي
  12. زارا
  13. سيلينا
  14. جولي
  15. بيبي

وتذكر أنه يمكنك اختيار أي اسم تريده لقطتك الأنثى، فالأسماء المختارة يجب أن تعكس شخصية القطة وسلوكها، وتكون سهلة النطق والتذكر.

اسماء دلع عربية للقطط

  1. قطيفة
  2. زهرة
  3. كيوتي
  4. لولو
  5. شيري
  6. بوسي
  7. دالي
  8. لينة
  9. جولي
  10. موزة
  11. ديمة
  12. نانسي
  13. مومو
  14. بربي
  15. توتي

وتذكر أن الأسماء الدلعية يجب أن تعكس الشخصية المرحة والجميلة لقطتك، وتساعد على تعزيز العلاقة بينك وبينها.

اسماء اناث القطط بالتركية

1- جوركميز (Görkemiz)، وتعني الأناقة والفخامة.
2- هايتي (Hayati)، وتعني الحياة والعيش الجيد.
3- جولسوم (Gülsüm)، وتعني الوجه الجميل والمنسق.
4- ليليانا (Liliana)، وتعني الزنبق الأبيض.
5- ساريكيز (Sarıkız)، وتعني الفتاة الشقراء.
6- بيلين (Bilen)، وتعني المعرفة والحكمة.
7- كيمير (Kemir)، وتعني الجمال والأنوثة.
8- شاهيناز (Şahinaz)، وتعني نبيلة وفاتنة.
9- آيلا (Aylin)، وتعني القمر الجميل.
10- سيميراي (Semiray)، وتعني الشمس الجميلة.
11- ديما (Dima)، وتعني الدائمة والثابتة.
12- نازلي (Nazlı)، وتعني الناعمة والمعطرة.
13- إدا (Eda)، وتعني الطبيعية والأصيلة.
14- مارين (Marin)، وتعني النساء الجميلات والأنثويات.
15- تانما (Tanma)، وتعني الرائعة والفاتنة.

اسماء ذكور القطط بالتركية

1- ألبير (Alper)، وتعني الأبطال النبيل.
2- أوموت (Omut)، وتعني الهدوء والسكون.
3- بورا (Bora)، وتعني الرياح الشديدة والقوية.
4- دنيز (Deniz)، وتعني البحر.
5- كايهان (Kayahan)، وتعني الكون الكبير.
6- أوزان (Ozan)، وتعني الشاعر الرائع.
7- كانان (Kanan)، وتعني الجمال والأناقة.
8- إركان (Erkan)، وتعني الشخص الذي يمثل المثابرة والصمود.
9- آردا (Arda)، وتعني الأرض والطبيعة.
10- باتو (Batu)، وتعني السلطان الأبيض.
11- تايلان (Taylan)، وتعني الأسد العظيم.
12- إدمير (Edmir)، وتعني الأمير العظيم.
13- كايا (Kaya)، وتعني الصخرة والقوة.
14- آسكين (Askin)، وتعني الحب والعشق.
15- شاهين (Şahin)، وتعني الصقر العظيم.

نصائح لتربية القطط في المنزل

تربية القطط في المنزل تحتاج إلى بعض العناية والاهتمام لتوفير البيئة المناسبة لها، وهنا بعض النصائح لتربية قطة سعيدة وصحية في المنزل:

  1. توفير المكان المناسب: تحتاج القطط إلى مكان خاص بها للراحة والنوم واللعب والتسلية. قم بتوفير صندوق رمل للتبول والتغوط وسلة أو فراش للنوم ومكان للعب.
  2. تغذية صحية: يجب توفير طعام صحي ومتوازن للقطة. يمكن استشارة الطبيب البيطري لتحديد نوع الغذاء الأفضل للقطة بناءً على احتياجاتها الغذائية.
  3. التعرف على العلامات الصحية وعدم الصحية: يجب مراقبة صحة القطة بانتظام، وتحديد العلامات التي تشير إلى الصحة الجيدة أو العكس. علامات الصحة تشمل النظافة الشخصية والتغذية الجيدة والنشاط والحيوية. وعلامات العدوى أو المرض تشمل عدم النشاط والحيوية وفقدان الشهية والتعب والقيء.
  4. تنظيف الصندوق الرملي: يجب تنظيف صندوق الرمل بانتظام وتغيير الرمل عند الحاجة، وذلك للحفاظ على صحة القطة والتخلص من الروائح الكريهة.
  5. توفير اللعب والتسلية: تحتاج القطط إلى اللعب والتسلية لتنشيط عقلها وحركتها. يمكن توفير الألعاب المختلفة، مثل الكرات والألعاب المتدلية وألعاب الخيط والمحفزات الأخرى.
  6. تقليل التعرض للخطر: تحتاج القطط إلى الحماية من الخطر، وذلك بتقليل التعرض للمواد السامة والأطعمة المضرة والموسائل الخطر الأخرى في المنزل. يمكن استخدام القفل لتأمين الأدراج والخزانات، وتجنب ترك الأطعمة الضارة على متن الطاولة أو الأرض.
  7. الاهتمام بصحة الأسنان: تحتاج القطط إلى العناية بصحة أسنانها، لذلك يجب تقديم العناية السليمة بالأسنان وتقديم الأطعمة المناسبة للمساعدة في الحفاظ على صحة الأسنان.
  8. الحفاظ على نظافة الفراء: يجب تنظيف فراء القطة بانتظام للحفاظ على صحة القطة وتجنب التهابات الجلد.
  9. توفير الرعاية الصحية: يجب توفير الرعاية الصحية للقطة، وذلك بزيارة الطبيب البيطري بانتظام لإجراء الفحوصات والتطعيمات وعلاج أي مشاكل صحية.
  10. إعطاء الحب والاهتمام: يحتاج القطة إلى الحب والاهتمام، وذلك باللعب والتسلية والاحتضان والتحدث معها. يمكن لهذا الحب والاهتمام أن يساعد على تعزيز روابط الثقة والود بينك وبين القطة.

طرق تدريب القطط

يمكن تدريب القطة على العديد من الأشياء باستخدام بعض الطرق الفعالة، ومن بين هذه الطرق:

  1. تدريب القطة على استجابة الأوامر: يمكن تدريب القطة على الاستجابة لبعض الأوامر البسيطة مثل الجلوس والوقوف والرجلين، وذلك باستخدام المكافآت والأصوات المناسبة.
  2. تدريب القطة على استخدام الرمال الصحية: يمكن تدريب القطة على استخدام الرمال الصحية للتبول والبراز، وذلك باستخدام الثناء والتشجيع عندما تستخدم الرمال الصحية بشكل صحيح.
  3. تدريب القطة على عدم الصعود على المناطق المحظورة: يمكن تدريب القطة على عدم الصعود على المناطق المحظورة مثل المطبخ أو طاولة الطعام، وذلك باستخدام الرشاشات المائية أو الأصوات الحادة لتثبيط سلوكها.
  4. تدريب القطة على استخدام الصناديق والأثاث: يمكن تدريب القطة على استخدام الصناديق والأثاث للعب والاسترخاء، وذلك باستخدام اللعب والأطعمة كمكافأة عند استخدامها.
  5. تدريب القطة على الذهاب إلى الطبيب البيطري: يمكن تدريب القطة على الذهاب إلى الطبيب البيطري بشكل مريح، وذلك باستخدام الحمل والثناء والمكافآت بعد الزيارة الناجحة.

يجب التدريب على القطة بطريقة إيجابية ومحببة، وعدم استخدام العقاب أو العنف في التدريب. ومن المهم أيضاً الصبر والتكرار، حيث يحتاج التدريب إلى الوقت والجهد ليتحقق النجاح.

توفير المصروفات اثناء العناية بالقطط

تتطلب العناية بالقطط بعض المصروفات الضرورية، ولكن يمكن توفير بعض النصائح التي تساعد في تقليل هذه المصروفات، ومنها:

  1. توفير الطعام المناسب: يجب اختيار طعام صحي ومتوازن للقطة وذلك بالاستشارة مع الطبيب البيطري، ويمكن شراء الأطعمة بالجملة لتوفير المال.
  2. توفير المستلزمات الأساسية: يجب توفير الأشياء الأساسية للقطة مثل الرمال الصحية والوسادات والأكواب والطعام والماء النظيف، ويمكن شراء هذه الأشياء بالجملة لتوفير المال.
  3. التوفير على التطعيمات: يجب التأكد من تطعيم القطة واختيار الجرعات اللازمة وفقًا لمتطلبات الطبيب البيطري وجدول التطعيمات الخاص بها، ويمكن الحصول على تطعيمات رخيصة من بعض العيادات والجمعيات الخيرية.
  4. الاهتمام الدوري بصحة القطة: يجب تفحص صحة القطة بانتظام وتنظيف أسنانها وعيونها وأذنيها وأظافرها، وذلك بطريقة منتظمة يقوم بها صاحب القطة.
  5. الاعتماد على الإكسسوارات العادية: يمكن توفير المال عن طريق الاعتماد على الإكسسوارات العادية بدلاً من الإكسسوارات الفاخرة والباهظة الثمن.
  6. التبني بدلاً من الشراء: يمكن توفير المال بشكل كبير عن طريق التبني بدلاً من الشراء، حيث تكون رسوم التبني أرخص بكثير من شراء قطة جديدة.

باستخدام هذه النصائح والتحلي بالحذر والحكمة في الإنفاق على القطة، يمكن توفير المال والحفاظ على صحة وراحة القطة في نفس الوقت. قد تكون بعض التكاليف الأساسية لا تتحملها القطة، مثل تكاليف الطعام والفحمة، ولكن هناك طرق لتقليل تكاليف الرعاية الطبية وتوفير بعض المستلزمات.

قد تساعد الخيارات الصحية الراجعة عند اختيار طعام القطة، فعادة ما يكون الطعام الجاف أكثر تكلفة من الطعام الرطب، لكن يمكن أن يحتوي الطعام الجاف على مغذيات أكثر. كما يمكن شراء بعض الأطعمة بالجملة لتقليل التكاليف.

يمكن الحصول على بعض المستلزمات الأساسية مثل المخدات والأطباق والحوض من المتاجر المحلية بأسعار معقولة. كما يمكن إعادة استخدام بعض الأشياء مثل الألعاب والمحافظة عليها لفترة أطول. وبالطبع، يمكن تحديد الميزانية الخاصة بك والعمل على تحقيق الاستدامة والكفاءة في الإنفاق على رعاية القطة.

إذا كانت القطة بصحة جيدة، يمكن الحصول على خدمات الطبيب البيطري بشكل أقل، مثل التحصينات السنوية وفحوصات الكشف عن الأمراض. ويمكن الحصول على الأدوية والمستلزمات الطبية بأسعار أقل عند شراءها عبر الإنترنت أو من المتاجر المحلية التي تقدم الخصومات.

اقرأ ايضا :

عن ali

‎إضافة تعليق