سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيف يرشح Youtube الفيديو الخاص بك

عندما نبحث داخل يوتيوب في محرك البحث الخاص به عن أي كلمة مفتاحية سوف ترشح المنصة مجموعة من الفيديوهات. سنجد الترشيح متسلسل أي نتيجة اولى , ثانية , ثالثة وصولا الى العاشرة ويمكنك البحث عن باقي النتائج. يوجد ايضا فيديوهات مقترحة على جانب المقطع في الكمبيوتر او اسفل المقطع في الهاتف. كل هذه الترشيحات لها علاقة بمجموعة من العوامل المهمة التي سوف نقوم بتوضيحها لكي يتم تطبيقها من قبل أصحاب القنوات والحصول على نتائج مرضية.

يوتيوب رجيم الكيتو

عوامل ترشيح فيديو على Youtube وجعله متميز

1- زمن مشاهدة الفيديو

يعتبر وقت المشاهدة أو ما يسمى Watch Time حيث ان ترشيح الفيديو الافضل من حيث البحث عن الكلمات المفتاحية يكون لاكثر فيديو تمت مشاهدته حسب الوقت الخاص به. على سبيل المثال لو ان هناك مقطعي فيديو كل منهما وقت 15 دقيقة أحدهما تتم مشاهدة 10 دقائق في المعدل والاخر 12 دقيقة سوف يتم ترشيح الثاني. هذا يعطي انطباع الى ان الفيديو الثاني يحتوي على معلومات اهم ويجذب المشاهدين اليه اكثر فهو اهم بالتأكيد ويجب ان لا نفغل باقي العوامل التي سوف نذكرها ادناه.

كذلك يمكنك متابعة : أهم طرق الربح من Youtube باختصار شديد

2- معدل النقر إلى الظهور

يرمز الى معدل النقر على الفيديوهات نسبة الى الظهور بمصطلح CTR وهو اختصار ثلاثة كلمات Click Through Rate . لو افترضنا ان نتيجة الفيديو الخاص بك هي الخامسة عند البحث عن كلمة مفتاحية ما وتم الضغط عليه 10 مرات لكل 1000 ظهور فيكون CTR هو 10% . عندما يزداد هذا المعدل سوف يرتقي بمرتبة او اكثر الى الامام في نتائج البحث. المقال الموجود رابطه اعلاه سوف يسهم بشكل كبير في تحقيق الصدارة من خلال مجموعة إجراءات يمكنك القيام بها.

الموضوع مهم جدا : علاقة جمهور قناة Youtube مع السعي لنجاحها

3- التفاعل والنشاط مع الفيديو

دائما ما نصح مدير القناة على منصة Youtube ان يحث على التفاعل ويقوم بذلك ايضا. زيادة Engagement او التفاعل لأي فيديو يعتبر احد العوامل لترشيخ الفيديو للباحثين والمشاهدين على اليوتيوب. السبب هو انك قمت بطرح اسئلة او اثرت المشاهدين للتعليق ومن ثم قمت بالرد عليهم . هذه العملية سوف تجعل صفحة الفيديو مصدر للنقاش والحوار وهو ما مطلوب في أي صفحة على الانترنت لكي تكون غنية بكل انواع المحتوى المراد الاستفسار عنه. قد لا يكمل الفيديو الفكرة ولكن التعليقات والرد عليها ستكمل الفكرة. الإعجاب وعدم الإعجاب تعتبر ايضا من عوامل التفاعل. حاول ان تستقطب المعجبين وتقلل من عدم الاعجاب لزيادة تصنيف الفيديو الى الافضل.

التحميل من اليوتيوب : تحميل فيديو من اليوتيوب كيفية تنزيل فيديوهات Youtube

4- سيو اليوتيوب الداخلي

يشمل السيو الداخلي لليوتيوب كل العوامل التي تم شرحها في المقال الموجود على الرابط ادناه. يشمل سيو اليوتيوب كل من العنوان , الوصف , المسارات , البطاقات , شاشات النهاية , الصورة المصغرة وغيرها الكثير مما تم التكلم عنه والذي يساهم في تحسين جودة الفيديو واعتباره من المقاطع المفضلة داخل منصة يوتيوب. سوف لن نتحدث كثيرا عن عوامل السيو المطروحة في المقال ادناه لانه يشرح بشكل موسع عما تريده.

كذلك يمكنك متابعة : كيفية تحقيق صدارة الفيديوهات Youtube SEO

5- الانتشار على نطاق واسع

في سيو اليوتيوب للرابط اعلاه كشفنا لكم دور الحصول على الروابط الخارجية التي تقوم بها بنفسك. ولكن من عوامل الانتشار هو محتوى الفيديو المميز الذي يجعل المشاهدين هم من يعملون على مشاركته من اجل تحقيق الفائدة للجميع. ان كان انتشاؤ المقطع على مواقع اخرى او وسائل التواصل الاجتماعي بدون دخل منك هذا يجعل محتواك مهم لدرجة كبيرة. يمكن اعتبار الكلام او المحتوى في يوتيوب الموثق بالمصادر كمصدر بحد ذاته فينال الشهرة والانتشار.

مقال مميز يمكنك الاستفادة منه : تجربة المستخدم UX في عالم السيو ودوره في اشهار الموقع


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق