طريقة نسخ المحتوى من المواقع التي لا تدعم النسخ

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كثير من المواقع تضع اضافات او اكواد جافا سكريت بحيث لا يمكن لاي زائر القيام بعملية النسخ من الموقع وخصوصا المحوى الكتابي وهناك اكواد اخرى تمنع استخدام زر الفأرة الايمن من الاساس.

كيف يمكنني ان انسخ المحتوى والصور من هذه المواقع من اجل استخدامها في بحوثي او كمعلومة يمكن تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي؟

إجابات ( 1 )

    0
    2020-07-12T17:13:39+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك الكثير من المواقع التي تخاف ان يتم نسخ محتواها الحصري ونقله الى مدونات او منتديات اخرى ويعود السبب الى عدم وجود عدالة وتخبط محرك البحث جوجل في تقييم المحتوى الحصري وبالتالي هناك من يكتب المحتوى واخر ينسحه ويتصدر النتائج من خلاله بدون اي تعب.

    هناك اسباب اخرى تدعو الى منع نسخ المحتوى النصي ولكن الموقع يسمح بالصور بالاضافة الى ان مواقع اخرى ترفض ان يتم استخدام زر الفأرة اليمين في عمل اي شيء دخل صفحة الموقع.

    ليس بالضرورة كل من يريد النسخ ينوي سرقة المحتوى الخاص بالموقع بل ان هناك من يريد اقتباس مقطع من جملة من اجل الاشارة اليها في احدى المواقع المغلقة وبالتالي سوف لن تؤثر على ترتيب الموقع.

    لكن ان كنت تريد ان تنسخ من اي موقع يمنع عليك نسخ المحتوى بسبب اكواد جافا سكربت التي لا تسمح لك بالنسخ وبما ان ايقاف هذه الاكواد من المتصفح سوف يغير على الاغلب شكل التصميم فانت مضطر الى استخدام اضافة على متصفح جوجل كروم.

    اسم الاضافة Simple Allow Copy

    يمكن من خلال تفعيل هذه الاضافة على اي صفحة ان يتم النسخ منها مع ابقاءها على نفس التصميم من دون ان يتأثر بل ان وظيفتها تعطيل اكواد قليلة مع امكانية النسخ بسهولة.

    النسخ من المواقع التي لا تدعم ذلك

    أفضل إجابة
    0
    2021-03-19T13:43:56+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    توجد طرق كثيرة من خلال الإضافات أو الشفرات التي تكون بلغة جافا سكربت يمكن اضافتها الى القوالب في بلوجر أو ووردبريس وحتى المنتديات تمنع عملية نسخ المحتوى وسرقة الصور المستضافة عليها وحتى المعروضة لأنها اما تمنع النسخ نهائيا أو لا تسمح بأستخدام الزر الأيمن للفأرة على الكمبيوتر ومن أجل ذلك نحتاج احيانا الى نسخ محتوى بحذافيره واستخدامه في بحث لنا أو اعادة صياغته ويتطلب منا ان يتواجد هذا المحتوى أمامنا وليس داخل الموقع للقيام بالإجراءات التي تحتاج الى عملها.

    في الإجابة أعلاه توجد اضافة مميزة ولكننا نقترح عليكم اضافة اخرى خاصة بالمتصفح جوجل كروم وهي SuperCopy – Enable Copy يمكننا استخدامها في الحالات التي يتم وضع اكواد داخل القوالب والمواقع كما يجري بالطريقة الموجودة على هذا الرابط طريقة منع نسخ ولصق المحتوى والصور في بلوجر .

    من مميزات هذه الاضافة :

    1. تسمح بالنقرات التي تكون بزر الماوس الأيمن ,يمكنك الاختيار والنسخ ومن ثم اللصق من أي موقع والى اي مكان اخر.
    2. يمكنك منع عملية الاختيار في جميع المواقع وتخصيصها لصفحات محددة فقط.
    3. يمكنك حفظ الصور والتحكم الكامل بالمحتوى كما لو انه لم يضع أي شفرة تمنع ذلك.
    4. كل ما عليك هو تفعيل الاضافة من جوجل كروم عند الدخول الى اي موقع يمنع عملية النسخ ويتم ذلك بسهولة اذ لا توجد اعدادات معقدة.

    اضافة السماح بالنسخ

‫أضف إجابة