سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

دور الصور في السيو وفهرسة جوجل

الصور لها دور كبير في فهرسة المقالات في جوجل لان هناك قوانين غير معلنة في محرك البحث قد تمنع المقال الخاص بك من الفهرسة نهائيا. احيانا تكتب مقال مميز حصري ذو جودة عالية ولكنك لا تجده في نتائج بحث جوجل نهائيا. ربما تبحث في المقال او تظن ان هناك من سرقه ولكنك لا تجد أي مشكلة من هذا النوع . تاكد ان هناك نقطة غير صحيحة داخل المقال مهما كانت كتابته والأسلوب المتبع محكم. لهذا فإن التدقيق في كل جزئياته قد تمنعك من معرفة السبب ولكنه في الاصل صورة المقال البارزة او احدى الصور وربما جميعها.

اهمية الصور في السيو

أسباب تجعل الصورة مهمة جدا في السيو

  1. يجب ان يحتوي كل مقال على صورة واحدة على الاقل وقد تكون بارزة او ضمن الموضوع. بعض المقالات تحتوي على مجموعة من الصور وخاصة تلك التوضيحية او التي تكون على شكل نقاط.
  2. يفضل ان تكون الصورة حصرية اما من خلال الكاميرا التي تمتلكها او الهاتف ويمكن ان تلتقطها كصورة داخل الهاتف او الكمبيوتر. هذا يعني انك ستضمن ان الصورة خاصك بك وبدون حقوق .
  3. الصور التي تجدها في مواقع أخرى لا يوجد مشكلة في نشرها ان كان هناك تصريح بذلك ولكن يجب ان لا تعدل عليها وتحفظ الرابط الاصلى الخاص بها وبدون رفعها على مساحة موقعك.
  4. يوجد الكثير من مواقع الصور التي تسمح بتحميل وإعادة نشر الصور ولكن محرك البحث جوجل لا يرحم ويطالبك بما هو جديد فيفضل اعادة تصميمها وتغيير ملامحها او اضافة اشياء جديدة فيها.

فهرسة جوجل وعلاقتها بصورة المقال

في تحديثات جوجل الجديدة وعن تجربة تم ايجاد ان الصور التي يتم تحميلها من مواقع اخرى ويتم رفعها على خادم الموقع تمنع فهرسته في محرك البحث نهائيا ولا تظهر في النتائج. انت في هذه الحالة امام خيارين اما ادراجها في المقال برابطها الاصلي او تعيد تصميمها بالكامل وتغير الكثير فيها. تمت تجربة تغيير صورة بالكامل عن طريق ازالة خلفيتها ومن ثم اضافة الكلمات المفتاحية للمقال ونجحت العملية. في حالة تمت اضافة كتابة على الصورة بدون تغييرات سوف تعتبر مسروقة بالكامل وتعاني من نفس المشكلة.

المقال اعلاه مثال على جلب صورة من Pexels وادراجها بدون تغييرات ولكن مع الاحتفاظ بالرابط الاصلي. يمكنك التصفح في مقالات اخرى لتجد صور ملتقطة عن طريق الهاتف او لقطة شاشة لسطح المكتب. هذا النوع من الصور مقبول ويعتبر حصري او صور مضمنة ولكنك تضمن حقوق مالكها. في حالة رفعها على الاستضافة وتحمل رابط موقعك وهي معروضة في مواقع اخرى يمكن ان تختلف العملية وتعتبر مسروقة حتى وان كانت هذه المواقع قد صرخت لك باعادة رفعها واستخدامها.

اقرأ ايضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق