سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أفضل ادوات تحليل السيو للمواقع (مقارنة كاملة)

ادوات تحليل السيو للمواقع مفيدة جدا بحيث لا يمكن ان تدع موقعك بدون فحص وتحليل. السبب هو ان هذه الادوات سوف تظهر لك كل المشاكل المتعلقة في السيو الخاص بالموقع بالتالي سوف تتمكن من تصنيف الصفحات بشكل افضل في جوجل. سوف نشرح اداتين أحدهما تابعة الى الموقع سؤال وجواب والأخرى أداة مشهورة تابعة لموقع SEO Site Checkup أفضل الأدوات هي تلك التي توفر الحلول الافضل في مجال السيو التي يمكن اصلاحها بسهولة. لا نقلل من قيمة أي أداة ولكن سوف يتم شرح أهم ما توفره الاداتين.

ادوات SEO Analysis الأفضل عالميا:

تم اعتماد موقع سؤال وجواب كمثال من اجل شرح تحليل السيو للموقع في منصتين مختلفتين. عملية التحليل تشمل الصفحة الرئيسية لكي نظهر كل المشاكل التي تعاني منها هذه الصفحات. أي اضافة تراعي السيو بشكل اكبر سوف يكون دليلها مقنع بالاضافة الى امكانية الحل وعدم فرض شروط إضافية.

1- تحليل السيو في سؤال وجواب

بعد تحليل السيو في موقع سؤال وجواب الموجود على الرابط (اضغط هنا) تبين لنا ان الدرجة بالكامل هي 66%. تظهر صورة الموقع , الاخطاء الخطيرة , الاخطاء التي يمكن تحسينها. يمكنك تحميل التحليل الخاص بموقعك , عمل تحديث , المقارنة مع موقع اخر واخيرا يمكنك مشاركة هذه النتيجة على وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة.

النظرة بصورة عامة

يتكون السيو من العنوان , وصف الميتا , الكلمات المفتاحية للموقع بالإضافة إلى الرؤوس التي يجب ان تكون جميعها متوفرة وخاصة H1 و H2 بالاضافة الى H3. يمكن ايضا مشاهدة ظهور الموقع في جوجل مع وجود الوسم ALT لو كانت هناك صورة او شعار للموقع. تظهر الاداة ايضا سحابة الكلمات المفتاحية الاهم في هذه الصفحة . تناسق الكلمات المفتاحية ايضا مطلوبة ويجب ان تكون نسبة الشفرة HTML نسبة الى النصوص كبيرة لكي يكون هناك تصنيف افضل في محركات البحث.

باقي متعلقات سيو الموقع هي ضغط الملفات من الخادم , عرض الموقع بالشكل www, يتم عمل تحويل لرابط الخادم الى دومين الموقع , رابط الخريطة , ملف الروبوت , الروابط يجب ان تكون مطابقة لمواصفات السيو , عدم وجود Under Score في الروابط . تعتبر الملفات المتضمنة في أي صفحة بالإضافة الى الصفحات التي تظهر على شكل اطارات مضرة للسيو . عمر الدومين مهم جدا كلما زاد عن 3 سنوات حصلت على درجة اعلى في السيو كما ان بيانات Who is يجب أن تكون ظاهرة بالكامل. بالنسبة الى الصفحات المفهرسة والروابط الخلفية تعتمد الاداة على اليكسا وسيتم ازالة هذه البيانات او وضع البديل في التحديث القادم لها.

تابع معنا : زيادة زوار المدونة الى خمسة اضعاف وتحقيق ارباح اكثر

يجب ان يتضمن الموقع دومين قصير نسبيا مع وجود ايقونة للموقع وصفحة خطأ 404 بالاضافة الى حجم الصفحة الصغير. وقت التحميل من أهم العوامل التي يجب تحسينها ويمكن في الأداة قياس سرعة جوجو لسطح المكتب مع تحديد اللغة الأساس للموقع. تظهر الاداة ايضا كل الدومينات بامتدادات أخرى المتوفرة التي يمكنك شراؤها وتحويلها الى دومينك الرئيسي بالإضافة الى دومينات مشابهة الى حد كبير يمكن الاستفادة منها. لا ينصح باظهار البريد الالكتروني للموقع وخلو الموقع من الفيروسات نهائيا.

خانة الجوال مهمة جدا ويجب ان تشمل كل من صداقة الموقع للجوال وكيفية ظهوره بالإضافة إلى سرعته وعدم وجود تصمين لأي كائن او عنصر داخل الصفحة. تظهر الأداة كذلك كل الحلول الممكنة للحصول على سرعة أكبر عند التصفح في الجوال. موقع الخادم ورقم ip بالإضافة إلى مكان الخادم والشركة المجهزة تعطي نقاط للموقع ويفضل استخدام خدمة CDN للحصول على تصفح اسرع.

اقرأ كذلك : أساسيات فهرس جوجل وسبب عدم ظهور المقالات

توفير نصائح لزيادة سرعة الموقع سوف تساعد مالك الموقع هذا بالعمل على تحسينها . تنصح الاداة بوضع كود تحليلات جوجل لكي يتم احتساب الزوار بشكل يومي مع بيانات كثيرة يمكن ان تساعدك في عمليات إصلاح واجهة وصفحات الموقع الداخلية . التشفير يفضل ان يكون UTF-8 , الصلاحية حسب W3C بالاضافة إلى نوع اللغة المستخدمة التي يفضل أن تكون HTML5 .

تنصح الاداة بادراج روابط وسائل التواصل الاجتماعي وأهمها انستقرام , فيسبوك بالاضافة إلى تويتر. كلما زاد تثمين الموقع بشكل اكبر حصلت على درجة اضافية ويفضل تطوير المنصة للحصول على زوار اكثر لكي يتم تثمينها بسعر اكبر. تصنيف اليكسا سوف يتم ازالته قريبا ويجب حاليا ان يكون تحت 100000 في الترتيب عالميا. الاداة ايضا تعرض كل الصفحات المهمة داخل الصفحة التي يتم تحليلها وينصح بالتخلص من الروابط المكسورة او تلك التي لا تؤدي الى مواقع تعمل.

2- تحليل السيو SEO Site Checkup

يمكن الاطلاع على تحليل السيو لموقع سؤال وجواب على هذه الاداة من خلال الرابط (اضغط هنا). جميع المحددات الموجودة في اداة سؤال وجواب الخاصة بتحليل السيو تتواجد في هذه المنصة ايضا. الفرق هو ان الاداة تقوم بجلب فحوصات من اداة لفحص سرعة الموقع تخلف عن تلك المعتمدة في أداة سؤال وجواب.

تحليل سيو

نتيجة السيو في منصة SEO Site Checkup لموقع سؤال وجواب هي 79% . يوجد 11 محدد فشل الموقع فيها بشكل تام وتحذير واحد فقط. ما يمكن اصلاحه بسيط جدا مقارنة مع ما أظهرته اداة الموقع سؤال وجواب. في حالة قمت باصلاح كل المشاكل وحصلت على نتيجة 100% ستضمن حصولك على افضل ظهور في محركات البحث.

يمكن الاطلاع على النتيجة مع كافة التفاصيل من خلال الرابط اعلاه ومنه يمكن تحديد الاداة الافضل. تفرض عليك الاداة التي تجلب معلوماتها من GTMetrix وهذه الاداة تفرض ان يتم استخدام CDN بالاضافة الى استخدام البروتوكول HTTP2 . كل العوامل الخاصة بتحليل السيو الاخرى هي مشابهة الى ما توفره منصة سؤال وجواب لتحليل السيو للمواقع.

الخلاصة :

سؤال وجواب تعتمد على اليكسا في الكثير من المعلومات بالاضافة الى منصة Pagespeed Insights . المنصة SEO Site Checkup تعتمد في جلب المعلومات على GTMetrix وان هناك الكثير من التسهيلات في هذه الاداة مع تفاصيل اقل بكثير من تلك التي تظهر في منصة سؤال وجواب.

اداة تحليل السيو التابعة الى موقع سؤال وجواب هي الافضل الى الان وذلك قبل ان تعلن Alexa عن انهاء الخدمات الخاصة بها. في حالة تم تحديث الاداة وتم اعتماد خدمة بديلة عن اليكسا سوف نعلن فوزها بشكل كبير وما علينا الا انتظار التحديث الخاص بالأداة.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق