سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إلى ماذا يرمز السيفان والنخلة في شعار المملكة العربية السعودية

يرمز السيفان والنخلة في العلم السعودي إلى القوة والمنعة والتضحية . شعار المملكة العربية السعودية بلونين وهو بسيط جدا تكون خلفيته باللون الأبيض ويحتوي على سيفان متعاكسين وفوقهما نخلة. يرمز هذين السيفين الى القوة والمنعة . ترمز النخلة إلى العطاء.

علم المملكة العربية السعودية

اكثر الإعلام التي تكون مميزاتها مختلفة عن باقي اعلام العالم اذ ان تصميم العلم بأسلوب السهل الممتنع بدون الوان وتعقيدات كثيرة. اللون الاخضر له خصوصية في الدين الاسلامي وهو لون ثياب اهل الجنة ويضفي السرور والراحة الى النفس الانسانية. اللون الابيض يحتوي على الشهادتين [لا اله الا الله محمد رسول الله] لأن السعودية تحتوي على كل من مكة وهي قبلة المسلمين والمدينة المنورة أي المسجد النبوي وهو ثاني المقدسات الإسلامية. يوجد في العلم السعودي سيف ويرمز الى القوة والتضحية. منذ أن تأسست الدولة السعودية اعتمدت هذا العلم .

شعار المملكة العربية السعودية

الشعار كما هو العلم بسيط يتكون من سيفان متقاطعان وتعلوهما نخلة في اعلى هذين السيفين. السيفان يرمزان الى القوة والتضحية بينما النخلة ترمز الى العطاء. يمكن تخليل العلم والشعار على انهما واقعيين يرمزان الى تراث المملكة العربية السعودية ويصفانه بشكل دقيق. الكثير من البلدان تضع شعار لها أو اعلامها تحتوي على النجوم والنسور والاسود وغيرها واظن ان هذا نوع من المبالغة ولا داعي الى اعتماد هذه الحيوانات التي تشير الى كون هذه البلدان عظيمة لأن العظمة تبرز في الافعال وليس الرسومات والشعارات.

تعتبر المملكة العربية السعودية ذات جاه كبير على المستوى العربي ودائما ما تكون المبادرة وفي المقدمة واهميتها تكم في وجودها في جميع المحافل العربية والعالمية وان لم تحضر فتفتقد وهذا يعود الى الطبقة الملكية الحاكمة والتي استطاعت منذ عقود على ترسيخ أهمية وجود المملكة العربية السعودية على المستوى العربي والعالمي.

الاجابة على السؤال :

شعار المملكة العربية السعودية يحتوي على سيفان ونخلة حيث يرمز السيفان الى القوة والتضحية. النخلة هي شجرة يكثر وجودها في هذه البلاد وهي ترمز الى الخير والعطاء كونها تحتوي على التمر وهي المادة المغذية الى شعب هذه المنطقة منذ مئات السنين.

اقرأ ايضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.