سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

التحكم في خصوصية التغريدة على تويتر

سوف نتعرف على كيفية التحكم في خصوصية التغريدة التي تنشرها في حسابك على منصة تويتر. بعض التغريدات تحتاج إلى أن تكون خاصة والسبب هو منع التطفل لأشخاص قد لا ترغب في مشاهدتهم الى ما تكتب او تقوم بالتغريد بالاضافة الى منع الكثير من المشاهدين وقارئي تغريدتك من الرد بالتالي سوف تتجنب الكثير من الكلام الذي قد يكون بذيء وغير مقبول ونجد ذلك لدى بعض الاشخاص المساندين لشخصيات سياسية أو دينية لأن أغلبهم يعتبرون جيوش الكترونية مدفوعين الاجر. هناك الكثير من الشخصيات تجند متابعيها من اجل تسقيط اشخاص اخرين بالتالي يتحول الكثير من هؤلاء المتابعين الى جيوش الكترونية لا اراديا ويجب ضمان عدم امكانية الرد او غالبا عدم رؤيتهم تغريدتك الخاصة.

خصوصية التغريد على التويتر

التغريدة يمكن التحكم في الخصوصية لها بالتالي نمنع ظهورها على جميع الاعضاء داخل المنصة واختيار دائرة في تويتر تتكون من مجموعة من الذين يتم متابعتهم. التغريد بالصورة الاعتيادية تلقائيا سيجعلها مرئية للجميع . كيف تجعل التغريدة مخصصة لمجموعة من الاشخاص ضمن دائرة تويتر يتم عن طريق تكوين الدائرة ومن ثم وضع الخيار قبل التغريد لكي تظهر لهم فقط وكما في الصورة أدناه.

دائرة تويتر

يمكن مشاهدة الصورة أعلاه لكي نبين ان الخيار الافتراضي هو وصول التغريدة الى الجميع من يتابعك بالإضافة الى من يبحث عن كلمات معينة توجد فيها وقد يكون هاشتاق ولكن يمكننا انشاء دائرة على تويتر ومنها نستطيع ايصال التغريدة الى الجميع لكن الاعضاء الموجودين في الدائرة فقط  يمكنهم الرد على التغريدة.

يمكن النقر على تعديل من أجل اختيار دائرة تويتر التي تريد من الموصى بهم واعتمادهم في التغريد ويتم ذلك من خلال إضافة أي حساب ضمن هذه الدائرة. ميزة تويتر أنك تستطيع انشاء العديد من الدوائر التي تستفيد منها في إيصال تغريداتك او دعوتهم الى نشر هاشتاق وغيرها وحتى في المساحات الصوتية. تستطيع البحث ايضا عن اشخاص محددين لكي تتمكن من اضافتهم الى الدائرة بدلا من النزول بالمؤشر سواء على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

انشاء دائرة على تويتر

 

الصورة أعلاه تحول تخصيص تغريدة تويتر من [الجميع] الى [دائرة Twitter] وهذه هي الخطوة الاولى التي يمكنك القيام بها لكي تستطيع ان تقوم بالمشاركة مع الدائرة فقط ويمكنهم التفاعل معك مجموعة من الاشخاص الذين تقوم باختيارهم في هذه الدائرة فقط.

تخصيص الرد على التغريدة

يمكنك ابقاء التغريدة ظاهرة للجميع ويمكن للجميع مشاهدتها ولكن تستطيع ان تحدد من هو الذي سيتمكن من الرد على هذه التغريدة. يمكن للجميع الرد فيما لو لم تضع التخصيص المناسب ولكن هناك بعض الخيارات التي تتطلب معرفتها مثل :

  • الجميع.
  • الاشخاص الذين تتابعهم.
  • الاشخاص الذين تشير اليهم فقط.

الردود على التغريدة في تويتر

بالنسبة الى الاشخاص الذين تتابعهم يعتبر هو الخيار الافضل لانك عندما تنشر التغريدة فأن من تتابعه ولم يتابعك سوف لن يرى التغريدة ولكن من سوق يراها ويستطيع التعليق هليها هو من يمتلك متابعة متبادلة معك . الخيار الاخر المهم هو الاشخاص الذين تشير اليهم فقط وتصلح التغريدة لأن تكون سؤال او محاولة جذب المشاهدين للتغريدة على إجابة هذا الشخص الذي تشير إليه.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق