سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

انواع التأمين في امريكا

التأمين هو عقد يتم بين شخص (المؤمَّن عليه) وشركة التأمين، يقوم المؤمَّن عليه بدفع مبلغ محدد من المال إلى شركة التأمين، وذلك من أجل حماية نفسه أو ممتلكاته من المخاطر المحتملة، مثل الحوادث، الأمراض، الإصابات، الكوارث الطبيعية، وغيرها. وبموجب هذا العقد، يتعهد مقدِّم الخدمة (شركة التأمين) بتغطية التكاليف المالية الناجمة عن حدوث هذه المخاطر، وذلك بما يتماشى مع الشروط والأحكام المتفق عليها في العقد.

ويمكن أن يشمل التأمين العديد من المجالات، مثل التأمين الصحي، والتأمين على الحياة، والتأمين على السيارات، والتأمين على البيوت، والتأمين التجاري، وغيرها. يتم تحديد قيمة المبلغ المطلوب دفعه بشكل شخصي بناءً على احتياجات الشخص والمخاطر المحتملة التي يواجهها، ويتم دفع المبلغ بشكل دوري، سواء شهريًا أو سنويًا أو غير ذلك، وفقًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه.

انواع التأمين في الولايات المتحدة الامريكية

هناك العديد من أنواع التأمين المتاحة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بينها:

1- التأمين الصحي

التأمين الصحي هو نوع من أنواع التأمين الذي يغطي التكاليف الطبية والصحية المتعلقة بالعلاج والرعاية الصحية. يتم دفع مبلغ من المال بشكل دوري إلى شركة التأمين الصحي، وذلك للحصول على تغطية تكاليف العلاج الطبي المتعلق بالأمراض والإصابات والعمليات الجراحية والأدوية والفحوصات الطبية وغيرها.

يتضمن التأمين الصحي عادةً تغطية المصاريف الطبية التي يتم تحملها من قبل المؤمن عليه، بما في ذلك تكاليف العيادات الخارجية والعلاجات الداخلية والتحاليل الطبية والعمليات الجراحية والإقامة في المستشفى والأدوية والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي والرعاية المنزلية وغيرها.

تختلف تفاصيل التغطية الصحية التي يقدمها التأمين الصحي من شركة لأخرى، ويمكن للمؤمن عليه اختيار الخيار الأنسب له، سواء كان ذلك التأمين الصحي الخاص أو التأمين الصحي الجماعي الذي يوفره صاحب العمل أو المنظمة التي ينتمي إليها. ويمكن أن يتم تحمل جزء من تكاليف التأمين الصحي من قبل صاحب العمل أو المنظمة التي يعمل بها، مما يجعلها تكلفة أقل بكثير بالنسبة للمؤمن عليه.

2- التأمين على الحياة

التأمين على الحياة هو نوع من أنواع التأمين التي تهدف إلى توفير الحماية المالية لعائلات المؤمن عليهم في حالة وفاتهم. وعندما يقوم الشخص بشراء تأمين على الحياة، فإنه يقوم بدفع مبلغ محدد من المال (يسمى القسط) إلى شركة التأمين، وفي حالة وفاته خلال فترة التأمين المتفق عليها، فإن شركة التأمين تدفع مبلغًا معينًا من المال إلى المستفيدين المحددين مسبقًا في وثيقة التأمين.

يمكن أن يشمل التأمين على الحياة أيضًا خيارات إضافية، مثل تغطية الإصابة بمرض خطير أو الإعاقة الدائمة أو الإصابة بحادث، والتي يمكن تفعيلها عند الحاجة وتكون مرتبطة بزيادة القسط.

يتم تصميم تأمين الحياة لتوفير الأمان المالي للأسرة المؤمن عليها في حالة وفاة الشخص المؤمن عليه، ويمكن استخدام المبلغ المدفوع من قبل شركة التأمين لتغطية نفقات الجنازة والديون المستحقة والإنفاق اليومي للعائلة. يمكن لأي شخص الحصول على تأمين الحياة، سواء كان ذلك الشخص يعمل بمفرده أو كان يتلقى تأمينًا على الحياة من جانب صاحب العمل، ويمكن أن يكون القسط الذي يتم دفعه شهريًا أو سنويًا.

3- التأمين على السيارات

التأمين على السيارات هو نوع من أنواع التأمين الذي يهدف إلى حماية المالك أو المستأجر للسيارة من المسؤوليات المالية المحتملة في حالة وقوع حادث أو خسارة للسيارة أو سرقتها. وعندما يقوم الشخص بشراء تأمين على السيارات، فإنه يدفع مبلغًا محددًا من المال إلى شركة التأمين، وفي حالة وقوع حادث أو خسارة أو سرقة للسيارة، يتم دفع مبلغ محدد من المال من قبل شركة التأمين لتغطية التكاليف.

يختلف تكلفة تأمين السيارات من شخص لآخر بناءً على عدة عوامل، مثل العمر والخبرة في القيادة، ونوع السيارة وقيمتها، وموقع السائق وطبيعة استخدام السيارة، والتغطية المطلوبة.

تتضمن التغطية التي يمكن أن يتم شراؤها في تأمين السيارات تغطية المسؤولية المدنية، والتي تغطي أي ضرر مادي أو جسدي يتسبب فيه سائق السيارة لشخص آخر أو ممتلكاته، بالإضافة إلى تغطية الخسائر الناتجة عن الحوادث والصدمات والتصادمات والحوادث التي تتسبب فيها أشخاص آخرون بحق السيارة، وتشمل التغطية أيضًا التكاليف المتعلقة بإصلاح السيارة أو شراء سيارة جديدة في حالة الخسارة الكاملة أو سرقة السيارة.

يتم تقييم تكلفة تأمين السيارات بناءً على مخاطر محتملة وفقًا للتغطية التي يتم شراؤها، وعادةً ما يتم شراء التأمين على السيارات من شركات تأمين خاصة، ويتم تقديم عروض تأمين مختلفة وفقًا للشركة المتخصصة بذلك.

4- التأمين على المنزل

التأمين على البيت هو نوع من أنواع التأمين الذي يهدف إلى حماية المنزل ومحتوياته من المخاطر المحتملة، مثل الحرائق والزلازل والفيضانات والسرقة والتلف الناتج عن الأحوال الجوية السيئة وغيرها من المخاطر الأخرى. يقوم الشخص بشراء هذا النوع من التأمين لضمان حماية منزله ومحتوياته وتغطية التكاليف في حالة وقوع أي من المخاطر المحتملة.

تختلف تكلفة التأمين على البيت بناءً على عدة عوامل، مثل موقع المنزل ومنطقة السكن، وسن البيت ونوع البناء وحالته، وقيمة الممتلكات الموجودة داخل المنزل، وأيضًا التغطية المطلوبة.

تشمل التغطية التي يمكن شراؤها في التأمين على البيت تغطية البناء الرئيسي للمنزل والمباني الأخرى الموجودة داخل الملكية، وكذلك تغطية المحتويات داخل المنزل، وتشمل التغطية أيضًا التكاليف المتعلقة بإصلاح الأضرار التي تسببها المخاطر المحتملة.

تتميز شركات التأمين التي تقدم خدمات التأمين على البيت بتقديم خيارات مختلفة للتأمين، مثل التغطية الشاملة التي تغطي جميع المخاطر المحتملة، والتغطية الأساسية التي تغطي المخاطر الأساسية فقط، ويمكن للشخص اختيار التغطية التي تناسب احتياجاته وميزانيته. كما يمكن أيضًا للشخص شراء تأمين على البيت بشكل منفصل أو ضمن تأمين مجمع يشمل التأمين على الممتلكات الأخرى كالسيارات وغيرها.

5- التأمين التجاري

التأمين التجاري هو نوع من أنواع التأمين يهدف إلى حماية الشركات والأعمال التجارية من المخاطر المحتملة، مثل الحرائق والسرقة والأضرار الناجمة عن الأحوال الجوية السيئة والتعويضات الناتجة عن الإصابات الشخصية أو الأضرار المادية التي يتعرض لها العملاء أو الموظفون أثناء العمل.

تتضمن التغطية التي يوفرها التأمين التجاري التأمين على الممتلكات التجارية مثل المباني والآلات والمعدات والمخزون، وكذلك التأمين على المسؤولية المدنية للشركة والتي تغطي التعويضات المالية المطلوبة في حالة وجود دعاوى قضائية من العملاء أو الموظفين أو الجهات الخارجية.

تختلف تكلفة التأمين التجاري بناءً على عدة عوامل، مثل نوع الشركة وحجمها ونشاطها التجاري، وموقعها الجغرافي وعدد الموظفين، وأيضًا التغطية المطلوبة.

يمكن لشركات التأمين التجاري تقديم خيارات مختلفة للتأمين، بما في ذلك التأمين التجاري العام والتأمين التجاري المخصص، والتأمين على المسؤولية المهنية والتأمين على السفر والتأمين على الاختطاف والفدية. يمكن للشركات اختيار التغطية التي تناسب احتياجاتها وميزانيتها، والتي توفر الحماية المثلى للشركة وموظفيها وعملائها.

6- التأمين على السفر

التأمين على السفر هو نوع من أنواع التأمين يهدف إلى توفير الحماية والتغطية المالية للمسافرين أثناء رحلاتهم الخارجية. ويمكن أن يشمل التغطية التي يوفرها التأمين على السفر التعويضات المالية للأمور الطارئة، مثل الإصابات والأمراض والإلغاءات والتأخير وفقدان الأمتعة والحوادث الطارئة الأخرى التي يمكن أن تؤثر على رحلة السفر.

تختلف تكلفة التأمين على السفر بناءً على عدة عوامل، مثل الفئة العمرية للمسافرين ومدة الرحلة ووجهة السفر ونوع التغطية المطلوبة، وكذلك حجم الحوادث المحتملة في منطقة الوجهة. وتتضمن التغطية التي يقدمها التأمين على السفر التغطية الطبية والعلاجية والتكاليف المالية المتعلقة بالإجلاء الطبي والتأخير والإلغاءات وفقدان الأمتعة وتكاليف إرجاع الجثث، وأيضًا التأمين على المسؤولية المدنية والتي تغطي التعويضات المالية المطلوبة في حالة وجود دعاوى قضائية من الجهات الخارجية.

يمكن للمسافرين شراء التأمين على السفر قبل السفر بفترة، ويمكن شراؤه عبر الإنترنت أو من خلال وكالات السفر أو شركات التأمين. وتوفر شركات التأمين خيارات مختلفة للتأمين على السفر، بما في ذلك التأمين الشامل والتأمين العام والتأمين المخصص والتأمين الدائم، ويمكن للمسافرين اختيار التغطية التي تناسب احتياجاتهم وميزانيتهم.

7- التأمين على التقاعد

التأمين على التقاعد هو نوع من أنواع التأمين يهدف إلى توفير دخل ثابت للأفراد بعد تقاعدهم عن العمل. ويمكن للأفراد الاشتراك في برامج التأمين على التقاعد من خلال أرباب العمل أو الحكومة أو الشركات التأمينية.

تختلف برامج التأمين على التقاعد من بلد لآخر، ولكن في العادة تتضمن هذه البرامج دفعات شهرية أو سنوية للمشتركين بعد تقاعدهم، ويتم جمع هذه الدفعات من المشتركين خلال فترة عملهم والتي يتم فيها حساب مساهمتهم في البرنامج.

وتعتمد الدفعات التي يتلقاها المتقاعدون على عدة عوامل، مثل المساهمات التي قاموا بها خلال فترة العمل وعدد السنوات التي عملوا في البرنامج، وكذلك على القوانين المحلية والتي يتم وضعها من قبل الحكومة والشركات التأمينية.

ويعتبر التأمين على التقاعد مهمًا للأفراد الذين يرغبون في توفير دخل ثابت بعد تقاعدهم، ويساعدهم على تحقيق أهدافهم المالية والحفاظ على مستوى المعيشة الذي اعتادوا عليه. ويمكن للأفراد الاطلاع على برامج التأمين على التقاعد التي تتوفر لهم من خلال أرباب العمل أو الحكومة أو الشركات التأمينية، واختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتهم وميزانيتهم.

8- التأمين على الطائرات

التأمين على الطائرات هو نوع من أنواع التأمين يهدف إلى توفير تغطية مالية للخسائر التي يمكن أن تحدث للطائرات أثناء تشغيلها، سواء كانت خسائر مادية أو أضرار للأشخاص المتضررين. ويتم شراء التأمين على الطائرات من قبل شركات الطيران والملاكين الخاصين بالطائرات.

وتختلف تكلفة التأمين على الطائرات بناءً على عدة عوامل، مثل نوع الطائرة وعمرها وتقنية التشغيل، وكذلك تاريخ السلامة الخاص بالشركة المؤمنة عليها. ويتم حساب تكلفة التأمين بناءً على مخاطر الحوادث التي يمكن أن تحدث، وكذلك القيمة الاستثمارية للطائرة.

وتشمل تغطية التأمين على الطائرات أيضًا التغطية للخسائر المادية الناجمة عن الأحوال الجوية السيئة، مثل الرياح العاتية والأعاصير والبرق والرعد. وتتضمن التغطية أيضًا التغطية للأضرار التي يتعرض لها الركاب والطاقم المتواجدون على متن الطائرة في حالة وقوع حادث.

وتختلف شروط التأمين على الطائرات من شركة تأمين إلى أخرى، ويتعين على أصحاب الطائرات دراسة الشروط والأحكام المتاحة واختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم التأمينية.

9- التأمين على المسؤولية المدنية

التأمين على المسؤولية المدنية هو نوع من أنواع التأمين يهدف إلى توفير حماية مالية للأفراد والشركات في حالة تعرضهم للمسائل القانونية المتعلقة بالمسؤولية المدنية، والتي تنتج عن الأضرار التي يتعرض لها الآخرون بسبب نشاطاتهم.

يغطي التأمين على المسؤولية المدنية الأضرار المالية والجسدية التي يتعرض لها الآخرون بسبب سلوك غير مقصود من قبل الشخص المؤمن عليه أو الشركة المؤمنة عليها. ويشمل ذلك التغطية لأي نوع من أنواع الأضرار الناتجة عن الإهمال أو الخطأ أو الإهمال الجزئي أو الإهمال الكامل أو الإهمال العمد.

وتشمل التغطية في التأمين على المسؤولية المدنية مختلف أنواع الأعمال والنشاطات مثل التجارة والصناعة والبناء والرياضة والترفيه والصحة والتعليم والخدمات الاستشارية وغيرها. وتختلف قيمة التأمين وشروطها من شركة تأمين إلى أخرى، ويتعين على الأفراد والشركات دراسة الشروط والأحكام المتاحة واختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم التأمينية.

10- التأمين على السفن

التأمين على السفن هو نوع من أنواع التأمين الذي يغطي المخاطر المرتبطة بالسفن والحوادث التي قد تحدث أثناء تشغيلها، وذلك لحماية الملاك والشركات المملوكة للسفن من الخسائر المالية الناجمة عن هذه الحوادث.

وتشمل التغطية في التأمين على السفن عدة أنواع من التغطية، بما في ذلك تغطية الحوادث المرتبطة بالأعمال التجارية للسفن، مثل التصادم مع سفن أخرى، والأضرار الناجمة عن الجوانب الطبيعية مثل الأعاصير والعواصف، وكذلك تغطية الأضرار المادية الناجمة عن الحرائق والانفجارات والتصادمات مع الأجسام الصلبة.

وتشمل التأمين على السفن أيضًا تغطية المسؤولية المدنية، وهي التغطية التي توفر حماية مالية للملاك في حالة تسببت السفينة في الأضرار للآخرين.

ويتم تحديد تكلفة التأمين على السفن بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك نوع السفينة وعمرها وحجمها والاستخدام الذي يتم القيام به، بالإضافة إلى سجلات السفن وسجلات الحوادث السابقة. ويتعين على الملاك والشركات دراسة خيارات التأمين المختلفة المتاحة لهم والتعاقد مع شركات التأمين التي تلبي احتياجاتهم التأمينية.

11- التأمين على الكوارث الطبيعية

التأمين على الكوارث الطبيعية هو نوع من أنواع التأمين الذي يوفر حماية مالية للأفراد والمنظمات من الخسائر المرتبطة بالكوارث الطبيعية مثل الزلازل والأعاصير والفيضانات والحرائق الطبيعية والزلازل وغيرها من الكوارث الطبيعية الأخرى.

ويشمل التأمين على الكوارث الطبيعية تغطية للأضرار المادية للممتلكات، بما في ذلك السكن والأبنية التجارية والمنشآت الأخرى، وكذلك تغطية الأضرار المادية للسيارات والمعدات الأخرى.

وتختلف تكاليف التأمين على الكوارث الطبيعية بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك المنطقة الجغرافية ونوع الكارثة الطبيعية وحجم الأضرار المالية المغطاة وغيرها من العوامل الأخرى. كما يمكن تحديد التغطية المالية الدقيقة التي يتم تقديمها للمؤمن عليه بناءً على الحاجة والميزانية المتاحة.

ويمكن للأفراد والشركات الاستفادة من التأمين على الكوارث الطبيعية لحماية أنفسهم وأصولهم المالية في حالة وقوع الكوارث الطبيعية غير المتوقعة، وهذا يوفر الحماية المالية والنفسية في حالات الطوارئ.

شركات التامين الصحي في امريكا

هناك العديد من شركات التأمين الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن تقسيمها إلى شركات التأمين الكبرى التي تعمل على مستوى وطني وشركات التأمين الإقليمية التي تعمل في مناطق محددة. ومن بين الشركات الكبرى المشهورة للتأمين الصحي في الولايات المتحدة:

  1. أنثيم – Anthem: تعد واحدة من أكبر شركات التأمين الصحي في الولايات المتحدة، وتوفر خدمات التأمين الصحي لأكثر من 40 مليون عميل.
  2. يونايتد هيلث غروب – UnitedHealth Group: تعتبر واحدة من أكبر شركات التأمين الصحي في العالم، وتقدم خدمات التأمين الصحي لأكثر من 70 مليون عميل في الولايات المتحدة.
  3. سيغنا – Cigna: تعمل على مستوى وطني في الولايات المتحدة، وتقدم خدمات التأمين الصحي لأكثر من 16 مليون عميل.
  4. همانا – Humana: تقدم خدمات التأمين الصحي لأكثر من 13 مليون عميل، وتعد واحدة من أكبر شركات التأمين الصحي في الولايات المتحدة.
  5. كايزر بيرماننتي – Kaiser Permanente: تعتبر واحدة من أكبر شركات التأمين الصحي المتكاملة في الولايات المتحدة، وتقدم خدمات التأمين الصحي والرعاية الطبية في العديد من الولايات.

وبالإضافة إلى هذه الشركات، هناك العديد من الشركات الأخرى الصغيرة والمحلية التي تعمل في مجال التأمين الصحي في الولايات المتحدة.

قانون التامين الصحي في امريكا

قانون التأمين الصحي في الولايات المتحدة يشمل مجموعة من الأنظمة والبرامج التي توفر التأمين الصحي للمواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين في الولايات المتحدة. وتختلف هذه الأنظمة والبرامج من حيث الشروط والمتطلبات والتغطية الصحية التي توفرها.

  1. الرعاية الصحية المدعومة من الحكومة: تتضمن هذه البرامج الرعاية الصحية للمسنين (Medicare) والمحتاجين الماديين (Medicaid)، وتوفر التأمين الصحي للأشخاص الذين يعانون من الإعاقة والفقر.
  2. قانون الرعاية الصحية الشاملة: المعروف باسم “أوباماكير”، وهو قانون يهدف إلى تحسين الرعاية الصحية في الولايات المتحدة وتوفير التأمين الصحي لجميع المواطنين الأمريكيين.
  3. التأمين الصحي الخاص: يشمل هذا النوع من التأمين الصحي التأمين الذي يوفره أصحاب العمل لموظفيهم، بالإضافة إلى التأمين الصحي الذي يمكن للأفراد شراؤه بشكل مستقل.

يجب الإشارة إلى أن التأمين الصحي في الولايات المتحدة يخضع للتشريعات المحلية والفدرالية، وقوانين التأمين الصحي يمكن أن تختلف من ولاية لأخرى ومن برنامج إلى آخر.

اسعار التامين الطبي في امريكا

لا يمكن تحديد سعر التأمين الصحي في الولايات المتحدة بشكل دقيق، حيث يختلف السعر بشكل كبير اعتمادًا على عدة عوامل، بما في ذلك:

1- عدد أفراد الأسرة التي ترغب في تغطية تأمين صحي لها.

2- نوع التغطية الصحية المطلوبة، وهي تتفاوت بين التأمين الفردي والتأمين العائلي والتأمين للأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها.

3- العمر والجنس والحالة الصحية العامة للشخص المؤمن عليه.

4- نوع الخدمات الصحية التي يشملها التأمين، بما في ذلك عدد الزيارات الطبية والفحوصات والعمليات الجراحية والأدوية.

5- مكان الإقامة، حيث يمكن أن تختلف تكاليف التأمين الصحي بين الولايات المختلفة.

وبشكل عام، فإن متوسط تكلفة التأمين الصحي الفردي في الولايات المتحدة قد يتراوح بين 3000 إلى 6000 دولار سنويًا، ويمكن أن يرتفع هذا المبلغ بشكل كبير في حالة تغطية التأمين لعائلة كاملة. وتختلف هذه الأسعار بناءً على العوامل المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى نوع التأمين الصحي وشركة التأمين ومنطقة الإقامة.

التأمين الطبي للمبتعثين في امريكا

يمكن للمبتعثين الحصول على التأمين الصحي في الولايات المتحدة من خلال برنامج التأمين الصحي للطلاب الدوليين International Student Health Insurance Program (ISHIP). يقدم هذا البرنامج التغطية الصحية اللازمة للطلاب الدوليين المسجلين في الجامعات الأمريكية، بما في ذلك الرعاية العامة والتخصصية والطوارئ الطبية.

تختلف تكلفة ISHIP بناءً على الجامعة والولاية التي يتم الدراسة فيها، وكذلك عدد أفراد الأسرة المراد تغطية تأمين صحي لهم. ويمكن للطلاب الدوليين الحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج ISHIP من مكتب القبول أو مكتب العلاقات الدولية في جامعتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمبتعثين شراء التأمين الصحي الخاص بالشركات الخاصة التي توفر خدمات التأمين الصحي للطلاب الدوليين في الولايات المتحدة. وينصح بمراجعة عدة شركات للحصول على عروض تأمين مختلفة ومقارنتها بناءً على التغطية والتكلفة.

اقرأ ايضا :


عن ali

‎إضافة تعليق