سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيف اظهر قناتي على Youtube في محركات البحث

اظهار قناة اليوتيوب في محرك البحث الداخلي للمنصة بالاضافة الى محركات البحث الأخرى. هناك الكثير من العمليات التي يحتاج كل منا العمل عليها لكي تظهر قناته وتكون متميزة ويمكن البحث عنها وايجادها بسهولة. اغلب القنوات لا تظهر رغم مرور الكثير من السنوات داخل موقع Youtube . يوجد عدة اسباب والتي سوف نذكرها على شكل نقاط ويتم مناقشتها بإسهاب. الموضوع مختلف بشكل كبير وسوف نضع لكم الدليل الأمثل في كيفية اظهار اي قناة داخل اليوتيوب في جميع محركات البحث.

العوامل المؤثرة على ظهور قناة يوتيوب في محركات البحث:

1- إعداد وتخصيص القناة

عند انشاء قناة على اليوتيوب لاول مرة يجب ان تتم اعداداتها بالإضافة إلى اكتمال التخصيص اللازم. أهم ما يجب أن توفره هو صورة مع خلفية بالإضافة إلى الوصف مع تفعيل المنتدى الخاص بالقناة من اجل التواصل مع المشتركين باستمرار. يفضل ان تضع المعلومات كاملة لكي تعمل بوضوح تام وان المحتوى المنشور او الذي قمت بمشاركته هو الفاصل في إنجاح القناة.

كيفية اظهار أي قناة في محرك بحث اليوتيوب

تم اختيار قناة تسمى زاوية التاريخ لعرض التخصيص والاعداد كما تشاهدونه اعلاه اذ لا علاقة للموقع بالترويج لها ولكن وجدناها مثال يحتذى به من اجل تقديم الشرح .

مقال مهم : زيادة ارباح ادسنس بدون زيادة عدد الزوار

2- اختيار اسم مميز للقناة

لا بديل عن اختيار اسم مميز للقناة غير موجود في الاساس في اليوتيوب ومحركات البحث. قم بأقتراح اسم لقناتك وابحث عنه باستمرار لكي لا تجد أي نتيجة بحث وبعدها سوف تحقق احد العوامل والشروط الخاصة بالشهرة مستقبلا. أي اسم موجود او عام او كلمة مفتاحية قوية ينصح بعدم اختيارها كأسم للقناة نهائيا.

زاوية التاريخ في جوجل

عند البحث عن اسم القناة في محرك جوجل تظهر لنا القناة مع اهم الفيديوهات وهذا يدل على انها قوية جدا واختيار الاسم مناسب وغير مطروق سابقا.

موضوع مفيد : علاقة جمهور قناة Youtube مع السعي لنجاحها

3- انشاء الفيديوهات بانتظام

يفضل إنشاء مقطع فيديو كل يومين او كل يوم لو كانت القناة جديدة. عندما تحصل على مجموعة كبيرة من المشتركين يمكنك تغيير الاستراتيجية عبر انشاء مقطع فيديو واحد اسبوعيا. كلما تقدمت في العمل وزاد جمهورك على اليوتيوب يجب ان تكون مبدع اكثر في المونتاج والعرض.

البحث عن زاوية التاريخ

محرك بحث اليوتيوب يظهر القناة في المثال اعلاه وبدون اي منافس وهذا دليل على انها ناجحة ومنفردة بذاتها وسهل العثور عليها في محرك بحث هذه المنصة الشهيرة.

قد يعجبك : كيف يرشح Youtube الفيديو الخاص بك

4- عمر القناة على اليوتيوب

يجب ان لا تتأمل ان تظهر قناتك على محركات البحث ومن ضمنها يوتيوب خلال اسبوع او شهر. كل قناة تحقق الشهرة تبدا في الظهور من عمر سنة فما فوق مع العمل المستمر. الاستعجال ليس من شيم صناع المحتوى لأنك قد تحتاج الى سنوات قبل ان تصل الى مبتغاك المنشود.

زاوية التاريخ في بينج

يعد محرك Bing هو ثالث محرك بحث في العالم بعد كل من جوجل بالاضافة الى اليوتيوب وان قناة زاوية التاريخ تتصدر النتائج كما في الصورة اعلاه.

5- نشر رابط القناة باستمرار

يمكنك نشر رابط القناة بالاضافة الى روابط الفيديوهات على الاقل في وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن اتمام عملية النشر والحصول على روابط خلفية من مواقع اخرى والحث على مشاركة المحتوى الخاص بك لكي تحصل على شهرة اوسع بالتالي تعجل من ظهور قناتك في النتيجة الاولى وبدون منافس.

محركات البحث : افضل محرك بحث قائمة تتكون من 10 مواقع حسب الاهمية

6- نوعية وأهمية المحتوى

المحتوى يجب ان يتوافق مع اسم القناة ولا يحيد عنها ابدا. التخصص هو الاساس في الشهرة والبحث عن القناة دائما من قبل المهتمين فيها. يتم التوصية بقناتك شفويا او كتابة اسمها عند الحاجة الى محتوى مفيد بالتالي سوف تضمن دخول نتيجة العمليات الخاصة بالبحث بسبب المحتوى المميز الذي تنشئه.

اقرأ كذلك : كيفية كتابة مقدمة بحث مع بعض الامثلة

7- عدد المشتركين والنشاط

كلما زاد عدد المشتركين والنشاط في المنتدى والتعليقات سوف تحصل قناتك على تصنيف اعلى داخل اليوتيوب بالاضافة الى محركات البحث. تصنيف الفيديوهات ايضا له علاقة بنمو القناة ووصولها الى نتائج متقدمة. يجب ان لا نغفل عن كسب جمهورنا والتواصل معه من اجل زيادة النشاط وعدد المشتركين باستمرار.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق