سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

مواعيد عمل Western Union في العراق

Western Union هي شركة تحويل مالي تمتلك فروع في مختلف بلدان العالم. لا تمتلك الشركة مراكز في بعض البلدان لأسباب سياسية ولكن العراق يعتبر من البلدان التي يسمح بالتعامل معه. يوجد الكثير من فروع Western Union داخل العراق وفي أغلب المحافظات. هذه الفروع قد تكون شركات صرافة او تحويل مالي وقد تكون مصارف حكومية أو اهلية. اغلب الفروع تتواجد داخل فروع البنوك الاهلية لانها تتعامل مع بنوك في الاتحاد الاوروبي بالاضافة الى بريطانيا.

مواعيد عمل ويسترن يونيون في العراق

مواعيد العمل الأسبوعية

تبدأ مواعيد العمل الأسبوعية على مدار ستة ايام في البنوك الاهلية والصرافات بينما تكون المدة خمسة أيام في المصارف الحكومية. ويسترن يونيون لا تتعامل مع أي بنك حكومي ولكنها تتعامل مع مجموعة كبيرة من المصارف الاهلية. اكثر المصارف الحكومية شهرة على مستوى العراق هي بنك الرافدين بالاضافة الى الرشيد وهما تابعان الى وزارة المالية العراقية.

العراق بصورة عامة يبدأ الدوام الرسمي في كافة دوائرها الحكومية والأهلية في الساعة الثامنة والنصف صباحا. الدوائر الحكومية تعمل لمدة خمسة ايام فقط وتكون العطلة يومي الجمعة والسبت. الدوائر الاهلية والبنوك بصورة عامة ما عدا الحكومية العطلة فيها يوم الجمعة فقط.

ويسترن يونيون يبدأ الدوام الرسمي للموظفين القائمين على هذه الخدمة في الساعة الثامنة والنصف صباحا وينتهي في الساعة الثانية ظهرا. يوجد وكلاء يمكنهم البقاء حتى الساعة الرابعة عصرا ولكن هذه الوكالات قليلة جدا واخص منهم بالذكر مصرف الطيف الإسلامي الذي يعتبر أحد وكلاء ويسترن يونيون في العراق.

الخلاصة : يبدأ الدوام الرسمي في الساعة الثامنة والنصف صباحا وينتهي في الساعة الثانية ظهرا. يكون الدوام طيلة ايام الاسبوع ماعدا يوم الجمعة أي يبدأ يوم السبت وينتهي في الخميس. يمكن التوجه إلى أي مركز يمتلك وكالة لشركة Western Union وتحويل أو استلام الاموال منه خلال هذه الفترة الزمنية.

عيوب خدمة Western Union

المميزات الخاصة بشركة ويسترن يونيون معروفة وهي تحويل الأموال بسرعة كبيرة واستلام الاموال الى اي مكان في العالم يحتوي على مراكز لهذه الشركة. من مميزاتها الأخرى هو ان الاموال لا تذهب الى غير الجهة التي تم ارسال المبالغ اليها كونك تحتفظ بشفرة لا يمكن ان يستلم الحوالة بدونها.

العيوب ليست بكبيرة ولكنها تتطلب إثبات صلة القرابة بينك وبين الجهة التي ترسل الاموال اليها. يمكن ان تكون القرابة من الدرجة الاولى او الثانية كافية وتغني عن سؤالك عن سبب تحويل الأموال. أي سبب غير القرابة يحتاج منك إلى إقناع موظف الخدمة في شركة ويسترن يونيون.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق