سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

كيفية الحصول على أفكار محتوى مميز من Quora

Quora من المواقع المهمة كونها تدعم اللغة العربية ويمكن ان تختبر رغبة العرب في نوع من الأسئلة والمقالات دون غيرها. يمكنك جذب افكار محتوى من داخل كورا وتحويلها الى مقالات تجذب العديد من الزوار من خلال محرك البحث جوجل. العملية لا تعتمد على السرعة او النسخ واللصق بل من خلال تحويل المختصر الى شامل. سوف تعلم كيفية الحصول على عنوان مرغوب من كورا ومن ثم اختيار الاجابة الافضل والتي تكون مختصرة وتحويلها إلى مقال كامل. هذا المقال سوف يعاصره مقال آخر  مأخوذة فكرته من هذه المنصة لحين تحضير مثال شامل مدعوم بالصور لمقال مأخوذة فكرته من منصة Quora.

الحصول على افكار محتوى من كورا

تخصيص نوع المحتوى المراد الكتابة عنه

كورا يتم الكتابة فيها بمختلف التخصصات التي يتم الكتابة عنها داخل المواقع. أهم التخصصات هي التقنية و الصحية , الادبية , الربح من الانترنت والكثير من التخصصات الكثيرة الاخرى. أهم طرق الحصول على محتوى مفيد من كورا هي :

  1. موقع كورا يحتوي على الكثير من المساحات والتخصصات والأسئلة متنوعة بشكل كبير.
  2. التصفح والاجابة على الاسئلة سوف يظهر لك المزيد ضمن التخصص الذي تهتم به.
  3. الاجوبة تحتوي على تفصيل كبير لنوع من المحتوى يمكن الكتابة عنه والتفصيل اكثر.
  4. يعتبر Quora مصدر لمجموعة من الاسئلة التي يهتم بها المستخدم العربي ويحاول مناقشتها.
  5. اغلب المستخدمين داخل هذه المنصة يبحثون في جوجل اولا ومن ثم يكتبون داخل كورا.

نماذج محتوى مأخوذ من Quora

اكثر ما يثيرك من محتوى مميز هو ذلك الذي قمت بمتابعة الاشخاص الذين ينشرونه. زيادة على ذلك فان ما يظهر هو جل اهتمامك بنوع المحتوى المنشور ولو بحثت اكثر لوجدت الكثير. تكلمنا عن كورا في السابق وصنفناها على انها احدى وسائل التواصل الاجتماعي المهمة. هذا يقودنا الى استخدام محرك البحث داخل الموقع ومتابعة الناشرين المشتمرين لنوع معين من المحتوى.

في الصورة اعلاه نجد ان هناك سؤال يقول كيف اتخلص من ادمان مواقع التواصل الاجتماعي. وجدنا ان هذه الكلمة المفتاحية الطويلة يبحث عنها على الاقل 10 اشخاص في الشهر الواحد. الحصول على 4 زوار من هؤلاء العشرة عبر محتوى قصير سوف يضيف المزيد من الجمهور المتابع للمنصة التي تكتب فيها.

مثال اخر هو تحقيق الربح من وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك انشاء مقال مطول يذكر اغلب وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن استخدامها للربح. اشهر هذه المواقع هي فيسبوك , تويتر , انستقرام و لينكد ان بالاضافة الى كور وتلغرام والكثير. تستطيع تفصيل المقالات وعمل صفحة تجمع كل هذه الروابط مع النشر ستحصل على مئات الزوار بعد الانتهاء من هذه العملية.

المتداول في كورا

كلمات مفتاحية اخرى تلقى اهتمام كبير داخل كورا منها الربح من قنوات اليوتيوب وتخيير الاعضاء بين شراء قناة قديمة او الربح من قناة جديدة. هناك كلمة اخرى تشتهر داخل هذه المنصة وهي العمل من المنزل يمكنك تخصيص مجموعة من المقالات عنها استنادا الى اهتمام المشتركين.

Quora نفسه يمكن ان يكون وسيلة نشر الروابط الخاصة بالمقالات التي تكتب عنها. شرحنا سابقا كيفية كتابة اجابة داخل كورا ومن ثم ادراج رابط. هذا الرابط سوف يتوجه اليه اغلب الزائرين لهذا السؤال بالتالي حصلت على منفعتين مهمتين. المنفعة الاولى هو المشاركة داخل الموقع والحصول على كلمة مفتاحية مميزة. النتيجة من هذه المنافع هو فهرسة المقالات التي تكتبها في جوجل ومن ثم زيارة موقعك من خلال النقر على الرابط.

تجميع المحتوى من كورا

كل سؤال في كورا يحتوي على الكثير من الاجابات. يمكن تجميع محتوى من الاجابة الواحدة بالاضافة الى الاجابات الموجودة في الاسئلة المتعلقة او المتشابهة الاخرى. تختلف اماكن تواجد الأسئلة المتشابهة حسب نوعية التصفح ان كانت للكمبيوتر أو الجوال. في الكمبيوتر يمكنك مشاهدتها على يسار الشاشة بينما الهاتف تحت الاجابات على السؤال في نهاية الصفحة. المحتوى الذي قمت بتجميعه تستطيع ان تنشئ مقال مميز منه.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق